إطلاق أرضية رقمية للشباب الجزائريين لتسجيل مشاريعهم المبتكرة

أطلقت وزارة الداخلية أرضية رقمية مفتوحة لجميع الشباب الراغبين في تسجيل مشاريعهم المبتكرة وأصحاب المؤسسات الناشئة للراغبين في الانخراط في هذه الديناميكية التشاركية والمساهمة في مسار التنمية المحلية المستدامة.

وتخصص هذه الأرضية الرقمية المتاحة عبر الموقع الرسمي للوزارة لاستقبال العروض المقدمة من طرف المقاولين الشباب عن طريق التسجيل مباشرة لمشاريعهم المبتكرة القائمة على التكنولوجيات الرقمية و الحلول الذكية المطورة في مجالات المرفق العام الجواري و العنونة و المعلومة الجيوفضائية و رقمنة الخدمات العمومية و الطاقات المتجددة و كذا تهيئة و جاذبية الاقليم و تسيير المخاطر الكبرى و المدن الجديدة.

الى جانب هذا، تطمح وزارة الداخلية، يضيف البيان، الى جعل هذه الأٍرضية مرجعا دائما للقطاع يوضع تحت تصرف الجماعات المحلية ويسمح بإحصاء كل الأفكار الحاملة لحلول ذكية مبتكرة وفق خصوصيات مختلف الأقاليم كما يشكل اداة تقنية لربط الشركات الناشئة بالأهداف الانمائية التي سطرتها الجماعات الاقليمية في اطار توحيد و تضافر المبادرات.

وبهدف تشجيع المشاريع الشابة والمبتكرة سيتم انتقاء بعض المشاريع التي تستجيب إلى احتياجات وانشغالات الجماعات الاقليمية من طرف لجنة خبراء قصد توقيع اتفاقيات تفاهم بصيغة الشراكة بمناسبة الندوة الدولية المرتقب تنظيمها بعد أسبوعين حول دعم الشركات الناشئة في الجزائر.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
و.أ.ج
دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock