5 مبادرات شبابية لمواجهة كورونا في الجزائر

منذ ظهور فيروس كورونا في الجزائر، أطلقت مجموعات شبابية مبادرات متفرقة في عدة مناطق من الوطنه هدفها الحد من انتشار الفيروس المعدي. في هذا المقال تعرف على 5 مبادرات أطلقها شباب جزائري للحد من انتشار الوباء.

1. صنع مطهر في الجامعة يوزع مجانا

طلاب جزائريون من كلية الصيدلة وكلية البيولوجية في جامعة تيزي وزو وجامعة معسكر، يقومون بإنتاج مطهر كحولي داخل مخابر الجامعة.

المطهر يوزع مجانا على المواطنين. وجاءت المبادرة لتغطية نقص المطهرات والمحاليل الكحولية في الأسواق.

2. أطباء يعالجون المرضى في بيوتهم

أعلن عدد من الأطباء في ولاية سكيكدة التي تم بها تسجيل 6 حالات إصابة بكورونا، عن وضع أنفسهم تحت تصرف السكان، واستعدادهم للتنقل إلى المنازل وإجراء الفحوصات مجاناً لتخفيف الضغط على الهياكل الإستشفائية والتقليل من الحركة.

توزع الأطباء على مختلف مناطق الولاية، بحيث يتكفل كل طبيب بجهة معينة، كما قاموا بنشر أرقامهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكي يتمكن المواطنين من الإتصال بهم.

3. تنظيم سحب رواتب المتقاعدين

تطوع شباب لتنظيم عملية سحب الرواتب، لفائدة المتقاعدين في عدة ولايات جزائرية على غرار سطيف، تيزي وزو، بجاية وغيرها، حيث قاموا بوضع كراسي على مسافات متباعدة لمنع طوابير الانتظار المكتضة وحماية كبار السن من العدوى المحتملة الفيروس.

4. تطهير الفضاءات والمرافق العامة

مع بداية ظهور الحالات الأولى المصابة بكورونا، شرع شباب وناشطون جمعويون في تطهير مدنهم وتعقيم الفضاءات والمرافق العامة في قسنطينة، العاصمة وغيرها من المدن الساحلية والداخلية. وتشمل عملية التعقيم محطات النقل والساحات العمومية.

5. تهيئة غرف الحجر الصحي

شباب تطوعوا لتهيئة غرف الحجر الصحي التي كانت في وضع كارثي، ففي مستشفى ولاية برج بوعريريج تغير الجناح المخصص للحجر تغيرًا جذريًا في ظرف 6 أيام فقط، بعد تنظيف الغرف وإعادة تجهيزها لاستقبال المصابين في ظروف أحسن.

معا للمزيد من المبادرات ضد كورونا

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock