ينقل تلاميذه للمدرسة بالقارب منذ 20 سنة

منذ أكثر من 20 سنة، يقوم معلم ومدير مدرسة صيني يدعى “لي كونجتشو” بنقل تلاميذه بالقارب من قريتهم المعزولة إلى المدرسة في جنوب غرب الصين وإعادتهم إلى منازلهم مساء. بعد انتهاء الدروس يلبس الأطفال صدرية النجاة يضعون محافظهم فوق ظهورهم ويركبون القارب عائدين إلى بيوتهم رفقة مدير مدرستهم الذي يتكفل يوميًا بجلبهم إلى المدرسة بنفسه وإعادتهم إليها.

اختصار الطريق

في سن الستين مازال “لي كونجتشو” يقوم بالتجديف في القارب لإيصال عشرات التلاميذ إلى المدرسة الابتدائية صباحًا وإلى بيوتهم مساء التي تقع في قرية صغيرة تفصلها عن المدرسة بحيرة. ويقول لي: “ليس لي خيار لأن الطريق عبر البحيرة هو المختصر وقطع الطريق البري مشيًا على الأقدام طويل جدًا بالنسبة للأطفال، لهذا اشتريت قاربًا لنقلهم”.

يعتبر لي أن عملية نقل الأطفال أصبحت جزءًا من حياته فهو يقوم بذلك منذ 20 سنة كاملة، أي مثلها مثل التعليم، فهو يدرس أحد الأقسام الخمسة المتواجدة في مدرسته الصغيرة الواقعة في مدينة  “Dazu” في بلدية تشونغتشينغ. يقول المعلم: “الناس يقولون لي توقف عن التجديف في القارب لأنك في الستين من عمرك لكنهم يرفضون أن يدفعوا لاستئجار شخص يقوم بالتجديف، لهذا يجب أن أواصل أنا القيام بذلك”.

تجديف لمدة ساعتين يوميا

يستغرق نقل الأطفال في القارب بين المدرسة وقريتهم مدة نصف ساعة، بينما يلزمهم ساعتين كاملتين لقطع هذه المسافة مشيًا على الأقدام. ولأن لي يسكن في المدرسة فإنه يذهب صباحًا إلى القرية لإحضار تلاميذه وفي المساء يعود وحده بعد إيصالهم إلى بيوتهم، أي أنه يقضي ساعتين يوميًا في التجديف بالقارب.

For more than 20 years, Li Congshu has been ferrying his students by boat from their isolated village to the classroom in southwest China."I do not have a choice because it would take too long for them to walk this far. The shortest route passes through the reservoir."

Posted by AFP News Agency on Thursday, June 15, 2017

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى