محمد يقطع 800 كلم بالدراجة للترويج للمسرح

إنطلق الشاب الجزائري محمد يبدري، في رحلته من وهران متوجها إلى قسنطينة بدراجته الهوائية، يوم 2 ديسمبر 2017، من أجل الترويج للمسرح وتحسيس الناس بضرورة العودة إلى هذا الفن الذي ساهم في تربية أجيال عديدة.

بدأت رحلة الفنان من وهران باتجاه العاصمة ثم باتجاه قسنطينة. ويعرف على محمد يبدري تألقه في الفن المسرحي، حيث حاز على جائزة أحسن ممثل سنة 2015 بالمهرجان الأوروبي للمسرح بمدينة ألبي الفرنسية. وتقمص محمد في هذه المسرحية 12 شخصية متناقضة، يجسد من خلالها قصة أب أراد أن يجعل ابنه كروي معروف لضمان مستقبل زاهر، غير أن الابن انغمس في الآفات الاجتماعية وتعاطي المخدرات وتبدد حلم الوالد. ومن المنتظر أن تمر الرحلة حسب يبدري 10 ولايات من بينها وهران، مستغانم، تنس، البليدة، العاصمة، تيزي وزو وصولا إلى قسنطينة.

تألق في أمريكا وعاد إلى الجزائر

محمد يبدري ممثل جزائري شاب، ولد في مدينة وهران، غرب الجزائر، يبلغ 36 سنة من العمر، مقيم بالولايات المتحدة الامريكية، منشط للتربصات. أسس تعاونيتين في المسرح الأولى باسم “مسرح الدرجة ” والثانية باسم  “فرقة الموناستير”، أسس مهرجان المسرح العربي الأمريكي أو ما يعرف بتسمية “العمل العربي الجديد” بمدينة مينيابوليس الأمريكية رفقة طاووس خازم ذات الأصول الجزائرية وكاتي حداد من الأصول اللبنانية والذي حاز على جائزتين في مهرجانين بفرنسا آخرها كان سنة 2011 على قناة “كنال بلوس” الفرنسية.
رغم هجرته إلى أمريكا لم يقطع محمد علاقته بالجزائر التي زارها 4 مرات طيلة إقامته هناك، وقام بجولات فنية في الجزائر إلى جانب جولاته في بعض المدن الأمريكية وبمينيسوتا في أكبر مهرجان للمسرح، وعروضا بواشنطن و بويسكونسون.
قدم الفنان الجزائري المبدع  أدوارا في ثمانية دول قبل أن يستقر بالولايات المتحدة الأمريكية سيما في فرنسا، المغرب، المملكة العربية السعودية ودول أخرى ولكن الإقامة بالولايات المتحدة الأمريكية سمحت له بالتعرف على ثقافات أكثر ومنحته نظرة أعمق للفن.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
سوبرنوفا
زر الذهاب إلى الأعلى