طفل جزائري يسعف المصابين مع رجال الحماية المدنية

محمد علي، طفل جزائري يبلغ 14 سنة من العمر، يعتبر أصغر رجل حماية مدنية يمكن أن تلتقي به. عشقه الفطري للمهنة النبيلة، وتأثره برجال الإطفاء والحماية المدنية الذين يكرسون حياتهم لإنقاذ حياة الآخرين، جعله يتابعهم ويقلدهم. عندما كان عمره لا يزيد عن 7 سنوات، استطاع التواصل مع بعض رجال الحماية المدنية وإقناعهم بتعلقه بهذه المهنة ورغبته الشديدة في الانخراط في هذا العالم واكتشافه عن قرب.

تعلم الإسعافات الأولية

بدأ في تعلم أبجديات وأساسيات الإسعافات الأولية التي يقدمها رجال الحماية المدنية للأشخاص المصابين في الشوارع أو المراكز، وكيفية التعامل مع حالات الإغماء أو الكسور. أظهر محمد لأصحاب المهنة قدرة كبيرة في التعلم وعبقرية في التنفيذ إلى جانب ذكائه باعتباره من المتفوقين في المدرسة، فتعززت ارادتهم لتعليمه المزيد من الأمور المتعلقة بمهامهم.

يشارك في التدخلات والمناورات

بسرعة بدأ محمد يشارك في الدورات التكوينية والتدريبية في مختلف أنشطة الحماية المدنية والمناورات التي يقوم بها الرجال لعرض طرق التدخل، أثناء الحرائق أو حالات الغرق أو حوادث المرور. بفضل التدريب الذي تلقاه على مدار سنوات كاملة والمتابعة من قبل رجال المهنة الذين أرادوا أن يعززوا حب فطري لطفل اتجاه مهنتهم النبيلة.

أصبح محمد اليوم وهو في عمر 14 سنة، رجل حماية مدنية محترف، يعرف جميع الأجهزة المستخدمة في جميع الحالات، ومختلف أنواع التدخلات والاسعافات التي تقدم في جميع حالات الإصابات، في الملاعب، الشوارع، المنازل والعمارات، وحوادث المرور والسير وفي البحر أيضا.

يتطلع لتطوير القطاع

يستغل محمد مهاراته في المساهمة في تدريب الأطفال حول كيفية تقديم الاسعافات الأولية داخل المدارس والمشاركة في الأبواب المفتوحة رفقة مختلف الفرق. يتطلع الطفل إلى احداث تطور في مجال الحماية المدنية التي يعشقها مستقبلا، خاصة وأن محمد تلميذ في السنة الثالثة متوسط، متفوق في دراسته ويعرف بانضباطه واجتهاده في الدراسة مثل انضباطه واجتهاده في نشاط “الحماية المدنية”.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى