أخر الأخبار

طبيب جزائري يبهر الأمريكيين بأبحاثه حول تأثير كورونا على الأعصاب

أشادت المجلة الأمريكية الأوروبية “أونميني” بالنتائج التي توصل إليها  الطبيب الباحث الجزائري عبد القادر محمدي ، بخصوص تأثير كورونا على الأعصاب . وهذا في إطار المستجدات التي توصل إليها رفقة فريقه العلمي المتكون من 15 متخصصا. تسعة من ايطاليا وستة من أمريكا. وذلك في مشروع يتكون من ثلاثة مراكز استشفائية ايطالية في كبريات المدن المتضررة إضافة إلى مركز سانسيناتي الأمريكي.

وكتبت المحررة الرئيسية المتخصصة في إعلام طب الأشعة كيت مادن، عن أبحاثه حول تأثير كورونا على الأعصاب ، في نهاية شهر ماي، مقالا في مجلة AuntMinnie.com، تخبر فيه عن نتائج الدراسة التي قدمها الدكتور عبد القادر محمدي، نائب أستاذ في اختصاص راديولوجيا الأعصاب بمركز الطب لسانسيناتي في ميدان الكوفيد19 والتصوير الطبي.

وهي الدراسة التي حظيت منتصف الأسبوع الماضي بالنشر في مجلة “راديولوجي” الشهيرة، حيث قاد الدكتور الجزائري عبد القادر محمدي طاقما يتكون من 15 متخصصا، 9 من إيطالية و6 من أمريكا في مشروع يتكون من ثلاثة مراكز استشفائية إيطالية من كبريات المدن المتضررة، إضافة إلى مركز سانسيناتي الأمريكي. أين قدموا أبحاثا حول تأثير كورونا على الأعصاب .

الطبيب الجزائري عبد القادر محمدي
الطبيب الجزائري عبد القادر محمدي | الشروق

الأعراض العصبية لفيروس كورونا

وحظيت نتائج هذا البحث بتقييم الجمعية الأمريكية الشمالية للراديولوجي، جاء على لسان الناطق بها: “إنها أول وأشمل بحث تم إلى حد الساعة في أدبيات ألنورو- راديولوجي. هدف إلى توصيف منهجي مستقل الأركان عن طريق التصوير العصبي عن طريق قياس الأعراض العصبية في 725 مريض في المستشفى لكوفيد 19. وتبعا لذلك تم منذ يومين نشر هذا البحث في مجلةRADIOLOGY”.

هذا الإصدار، كان من تبعاته أن أدرجت لجنة الجمعية الدكتور عبد القادر في صف الباحثين المحاضرين في موضوع بحثه أيام المؤتمر العالمي السنوي للراديولوجي المزمع انعقاده من 29 نوفمبر إلى 4 ديسمبر في قصر المؤتمرات بشيكاغو.

من أكثر 10 باحثين مؤثرين في أمريكا

يذكر أن الباحث الجزائري عبد القادر محمدي، قد اختير عام 2017 ضمن الباحثين العشرة الأكثر تأثيرا في أمريكا. وهو ابن الدكتور عيسى محمدي الذي يعد مؤسس أول مركز خاص في الجزائر لتكوين الأطباء في مجال الوخز بالإبر الصينية، والعلاج بالأعشاب الطبية بإشراف بيداغوجي رسمي من جامعة السوربون (جامعة باريس13). كما أن والد الباحث عبد القادر محمدي معروف في الوسط الأدبي كمثقف وشاعر وكاتب من عائلة معروفة في البيرين، أما والدته التي توفيت نهاية التسعينيات، فقد اشتغلت طيلة مسارها المهني طبية أسنان، ومعروفة بمساعداتها الإنسانية للفقراء والمحتاجين.

المصدر: الشروق

إقرأ أيضا: عبد القادر محمدي الطبيب الجزائري الذي فاز بالجائزة الأولى بأمريكا

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
الشروق
زر الذهاب إلى الأعلى