شاب جزائري يتقن أكثر من 33 لغة

أمين ودّة  شاب جزائري يبلغ من العمر 27 سنة، ينحدر من بلدية “جنين بورزق” إحدى بلديات ولاية النعامة، لديه قدرة عجيبة تتمثل  في التحدث بـ 53 لغة أجنبية بما فيها اللهجات الإفريقية ويتقن 33 لغة بشكل جيد.

كانت بدايته مع تعلم اللغات سنة  2006 وبالضبط تزامنا مع مونديال كرة القدم الذي أقيم بألمانيا حيث كان يتابع اللقاءات الكروية بتعاليق الألمان وحتى التحليلات رغم عدم فهمه لها وكذلك نفس الشيء مع الروسية التي كان يشاهد قنوات ويتابع بعض الأفلام الناطقة بها.

شغف تعلم اللغات

وهذا الشغف بتعلم اللغة الألمانية والروسية تحول إلى حلم أصبح يراوده، مما دفعه سنة 2008 إلى اتخاذ قرار  تعلم هاتين اللغتين ولغات أخرى، فبعد حصوله على شهادة البكالوريا  سجل قسم اللغة الانجليزية بجامعة تلمسان بعدما كان مترددا بين هذه اللغة ولغات أخرى، لكنه واصل شغفه بتعلم اللغات ليتمكن بعد ثلاث سنوات من الدراسة الجامعية من إتقان ستة لغات والتحدث بها بطلاقة،  أهمها الألمانية، الروسية، التركية والانجليزية مما فتح شهيته  لتعلم لغات أجنبية أخرى معتمدا في ذلك على نفسه في التعلم باستخدام الانترنيت.

التحدث مع الأجانب

يتقن أمين هذه اللغات بشكل ممتاز ويتحكم فيها وبقواعدها كتابة ونطقا كالألمانية، الروسية، الانجليزية، الفرنسية، الاسبانية، الايطالية، الصينية، الكورية، اليابانية، التركية، السويدية، بالإضافة إلى الرومانية والاندونيسية والفارسية والعبرية وغيرها من اللغات إلى جانب بعض اللهجات الإفريقية كالهاوسا والسواحيلي.

ويرجع سر سرعة أمين في تعلم هذه اللغات  إلى إعتماده على التراكيب الكلامية المعبرة، التحليل النحوي للتراكيب والتحدث مع الأجانب عبر برامج سكايب والفايسبوك وغيرها. ورغم تمكن أمين من كل هذه اللغات إلا أنه لم يتمكن من السفر ولا لبلد من البلدان الأجنبية. يعمل أمين اليوم على تقديم  دروس خصوصية في اللغة اليابانية للطلبة الراغبين في تعلم هذه اللغة.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى