الدخول مجانا إلى المكتبة الرقمية لـ ديوان المطبوعات الجامعية

أعلن ديوان المطبوعات الجامعية عن إطلاق مكتبة رقمية ووضعها تحت تصرف الباحثين والطلاب في مختلف التخصصات بداية من السنة الجامعية القادمة 2020/ 2021.

وثائق علمية في ديوان المطبوعات

وحسب بيان الديوان فإن الولوج إلى المكتبة الرقمية سيكون متاحا ومجانا للباحثين والطلاب. وتتوفر على منشورات الديوان التي تنقسم إلى جزئين.

تضم المكتبة جزء من البحوث والكتب والوثائق الموجهة إلى البحث البيداغوجي الخاصة بالطلاب في مرحلة الليسانس وكذلك مرحلة الماستر. وجزء آخر موجه إلى كافة المستخدمين أو بمعنى آخر إلى الجمهور العام.

كتب في عدة تخصصات جامعية

وتتضمن الوثائق والكتب عدة تخصصات على غرار علوم الكمبيوتر والهندسة، الاقتصاد والتسويق، العلوم الطبيعة والحياة، الطب، القانون وغيرها من التخصصات الجامعية.

يذكر أن عملية فتح ديوان المطبوعات الجامعية لهذه المكتبة الرقمية، تعتبر خطوة مهمة تم إتخاذها في إطار إعتماد الديوان على الرقمنة. من أجل الدخول إلى المكتبة الرقمية اضغط هنا

مهام ديوان المطبوعات الجامعية

ذكر أن ديوان المطبوعات الجامعية يقدم عدة خدمات، ومهام من أجل تحسين نوعية العمل البيداغوجي وانطلاقا من بنية الأسعار التي تسمح للأسرة الجامعية من الاستفادة منها. ومن خلال ذلك فإن ديوان المطبوعات الجامعية مكلف بعدة مهام ويقوم بعدة أنشطة تتمثل أساسا في:

  • نشر وطبع المطبوعات والمؤلفات والمجلات والوثائق وكل الركائز التربوية والتعليمية لصالح المؤسسات الجامعية وبأسعار جد مدروسة وفي متناول كل الطبقات الاجتماعية في الوسط الجامعي.
  • تطوير وتوسيع شبكة التوزيع بفتح المزيد من المكتبات ونقاط البيع في وسط الحرم الجامعي.
  • شراء حقوق إعادة طبع المؤلفات ذات الأهمية البالغة للأسرة الجامعي من أجل ضمان تطوره وتحسين مستوى ونوعية الأساتذة وبالأخص استحداث المعارف.
  • نشر مجموعة من أهم المحاضرات التي تتيح قدرة استيعاب أكبر لا سيما في الفروع التي تعرف اكتظاظ في عدد الطلبة.
  • ترويج العناوين على التخصصات والفروع النادرة أو قليلة التزويد بالطبعات دون التأثير على أسعار البيع.
  • المشاركة في تثمين نتائج البحث بترقية ونشر وتوزيع أعمال بحوث مخابر ووحدات ومراكز البحث الوطنية.
  • نشر وتوزيع المؤلفات لتعميم المعارف العلمية.

إقرأ أيضا: الولوج مجانا إلى المكتبة الرقمية البريطانية في الجزائر 

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى