جزائري يحمل لقب النادل الأكثر نزاهة في إسبانيا

هواري سعداني، شاب جزائري مغترب في إسبانيا، عثر على حقيبة بها 77 ألف أورو في طريق عودته إلى البيت من العمل، في شهر أوث الماضي، ورغم حاجته للمال ووضعيته المادية البسيطة، قام بحمل الحقيبة وتسليمها لمصالح الشرطة، وهو ما جعله يحصل على لقب  النادل الأكثر نزاهة في إسبانيا، أو النادل الأمين بدون منازع.

وحسب صحيفة Majorque الإسبانية فإن الشاب ينحدر من مدينة وهران يعمل كنادل في مطعم لإعالة عائلته الصغيرة، وهو أب لـ3 بنات، مقيم في مدينة بالما بإسبانيا منذ سنة 2001. وتبين بعد ذلك أن الحقيبة كانت ملكا لامرأة رومانية تعمل لدى وكالة عقارية، وتضم مبلغ 77 ألف أورو منها 22 ألف أورو نقدا والباقي عبارة عن شيكات لبنوك معتمدة.

أصبح بطلا في الصحافة الإسبانية

وفور انتشار الخبر، تناولت الصحافة الاسبانية الحدث في صفحاتها للاشادة بأخلاق هذا الجزائري المسلم المقيم في “بالما دي مايوركا بإسبانيا”، حيث وصفته وسائل الإعلام بالرجل الشجاع والبطل المخلص والنادل النزيه.

وفي تصريحاته لـوسائل الاعلام الاسبانية، قال الهواري سعديني، أن تعاليم الاسلام التي تربى على احترامها من طرف والديه، جعلته يسلم الحقيبة لمصالح الشرطة. وأنه لم يفكر أبدا في أخذ أي مبلغ منها.  مؤكدا: “قررت تسليم المال لأنني تعلمت خصال الوفاء من أمي و أبي،  أنا جزائري مسلم ربياني والديا أن لا آخذ ما هو ليس لي وكنت أفكر في وضعية صاحب الكيس أنه سيُجٓنُ إن لم يجد أمواله”. عندما أرادت صاحبة المال مكافأته ماديا رفض ذلك وقال فعلت ذلك لوجه الله ولا أريد أجرا، فقررت أن تمنح هدية لزوجته.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
سوبرنوفا
زر الذهاب إلى الأعلى