أخر الأخبار

جزائريون يقدمون الدعم لإخوانهم العالقين في مطار إسطنبول منذ 7 أيام كاملة!

يعيش ما يقارب ألفي جزائري “مأساة إنسانية”وهم عالقون  في مطار اسطنبول بعد إغلاق الحدود وإلغاء السلطات الجزائرية لجميع رحلاتها نحو تركيا.

وعلم موقع سوبرنوفا من شهود عيان أن العديد من الجزائريون نظموا وقفة إحتجاجية في مطار إسطنبول الدولي، مطالبين السلطات المعنية بإجلائهم إلى الجزائر فمن بينهم مرضى كانوا في تركيا من أجل العلاج.

جزائريون عالقون في مطار إسطنبول منذ 7 أيام كاملة!
جزائريون عالقون في مطار إسطنبول منذ 7 أيام كاملة!

تقول كاهينة. ب وهي شابة جزائرية مقيمة في تركيا، متواجدة في مطار إسطنبول من أجل تقديم المساعدة للجزائريين هناك “أنا في مطار إسطنبول مع مغتربين جزائريين نحاول إطعام ما يقارب من 1000 جزائري عالقين في المطار لمدة 7 أيام وبوسائلنا الخاصة بالتعاون مع منتدى الجالية الجزائرية بإسطنبول هناك أبناء، عائلات، كبار في السن من الأشخاص والمرضى اغلبهم ينامون على الأرض او على الكراسي! لقد أغلق المطار أبوابه، وبالكاد ندخل. اضطررنا حتى إلى تزوير التذاكر حتى نتمكن من الدخول ونحن نكافح لجلب الطعام!”.

كهينة. ب في مطار اسطنبول رفقة شباب متطوعين يقدمون وجبات من أموالهم الخاصة
كهينة. ب في مطار اسطنبول رفقة شباب متطوعين يقدمون وجبات من أموالهم الخاصة

تضيف المتحدثة وهي مقيمة في تركيا “توجهت للمطار فقط لمساعدة الجزائرين العالقين كما أن الشرطة قامت بالاعتداء عليهم إلى درجة حدوث إغماءات، كما أن رجل أصابته نوبة قلبية. الجزائر لا تريد استقبالهم لحد الساعة والأوضاع كارثية هناك. السفارة الجزائرية قدمت بعض الخضر والخبز ورفضت إيجاد حل سريع للأزمة”.

نرجو أن يتوجه الجزائريون المقيمون في تركيا إلى مطار اسطنبول لمساعدة إخوانهم كما نوجه نداء إلى السلطات المعنية لإيجاد حل مناسب في أسرع وقت ممكن.

شاهد شباب منتدى الجالية الجزائرية بإسطنبول يقدمون الدعم لإخوانهم العالقين في مطار إسطنبول منذ 7 أيام

نائب رئيس منتدى الجالية الجزائرية بتركيا يطلعكم حول آخر مستجدات أزمة الجزائريين العالقين بمطار اسطنبول

 

 

 

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى