أخر الأخبار

جزائريون يطلقون مبادرة عبر التلغرام لاستغلال الوقت في الحجر الصحي

أطلقت مجموعة من المدربين الجزائريين في مختلف المجالات ومن مختلف ربوع الوطن مبادرة تهدف لنشر الوعي وزرع حب الخير وتنمية الثقة وتغيير الذات والعمل على زيادة الرصيد المعرفي للمشاركين، في ظل الحجر الصحي، أين يمكنهم المضي قدما في حياة أفضل أكثر انضباطا وترتيبا.

انطلقت المبادرة صباح يوم الأربعاء 14 أفريل وتستمر إلى غاية 5 ماي أي ما يقارب الأسبوعين، حيث استغل المدربون التكنولوجيا لتنفيذ مبادرتهم وتنظيمها عن بعد في ظل الظروف الراهنة، إيمانا منهم بأن البقاء في المنزل، لا يعني توقف الذات عن التطور.

وجاءت المبادرة التي تحمل اسم “رتب حياتك” انطلاقا من فكرة أن جائحة كورونا أوقفت الحياة الاجتماعية والاقتصادية والدراسية، إلا أنها لم توقف الحياة العلمية المعرفية حيث يوجد العديد من الأشخاص الذين رفضوا الجمود الفكري والخمول واستغلوا فترة الحجر المنزلي لنشر الإفادة والمساهمة في تغيير الذات والمجتمع باستغلال التكنولوجيا.

وتشمل المبادرة التي ساهمت في اطلاقها بونجار نور الهدى مفتشة على الحدود البحرية وطالبة ماستر 2 بجامعة سكيكدة و بيضة نهاد مدربة مدربين معتمدة من الأكاديمية الدولية للتدريب والتنمية البشرية، برنامجا ثريا، حيث يضم الأسبوع الأول دورات في التفوق الدراسي والتخطيط الاستراتجي الشخصي ودروس في الحياة، وتصحيح العادات الرياضية الخاطئة والعمل على تقديمها بطريقة صحية وغيرها من تقديم مدربين تتنوع تخصصاتهم ما بين التنمية البشرية والتعليم، الإدارة، الطب، الأدب، المقاولاتية، التحفيز، الأرطوفونيا، الرياضة، التغذية والإعلام.

تشمل المبادرة 14 دورة على مدار أسبوعين يشرف على كل دورة وفي كل يوم مدربا في تخصصه محددا موضوع معين، أين تنطلق بتمارين ثم بث مباشر للمدرب يقدم فيه دورته، ثم حل الواجبات بعد معالجتها من طرف المدرب وفتح باب النقاش لخلق التفاعل.

انظم للمبادرة حتى الآن أكثر من 800 مشارك في انتظار أن تختتم بمسابقة لتقييم مدى نجاحها ومدى تأثيرها في ذات المشارك، مع الابقاء على باب المشاركة في الدورات مفتوح لجميع الأعمار ولجميع الفئات طوال فترة تنظيمها.

رابط المبادرة: http://t.me/joinchat/AAAAAEqT2IIJW1I4YAlipw

بقلم: فلة غوطي

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى