أخر الأخبار

جزائرية تفوز بجائزة أفضل صانعة خبز في افريقيا

فازت الجزائرية حياة آيت لونيس، اليوم، بجائزة أفضل صانعة خبز في افريقيا. وتنحدر المرأة الخبيرة في صناعة الخبز من بلدية أغريب الواقعة بولاية تيزي وزو. وجاء فوز حياة بالجائزة الأولى في مسابقة Saf Challenge  التي جرت في ساحل العاج، لتتوجه بلقب أفضل خباز في إفريقيا.

وكانت حياة قد مثلت الجزائر في المسابقة الدولية للخبازين الأفارقة، التي نظمتها المجموعة الفرنسية Lesaffre-Saf-Instant في أبيدجان، كوت ديفوار.

وتحصلت المشاركة الجزائرية بفوزها في هذه المسابقة على شيك بقيمة 50 ألف يورو، بالإضافة إلى الاستفادة من تدريب مجاني في أعلى مستوى لتعلم صناعة الخبز في فرنسا. وتنافست حياة على اللقب في المسابفة ضد 9 مشاركين من مختلف الدول الافريقية على غرار مدغشقر، كينيا، جيبوتي، نيجيريا، إثيوبيا وغيرها.

 حياة آيت لونيس أفضل صانعة خبز في افريقيا
حياة آيت لونيس أفضل صانعة خبز في افريقيا

جرت المنافسة على مرحلتين، الأولى عقدت من 30 سبتمبر حتى 19 أكتوبر الماضي. خلال هذه المرحلة الأولى  كان على المتنافسين إنشاء حساب على تطبيق Saf-Instant للوصول إلى قواعد وشروط المسابقة. ثم نشر فيديو على نفس التطبيق لشرح حلم كل خباز، خلال نفس الفترة.

ليتم بعد ذلك اختيار 10 من الخبازين الذين حصلوا على أكبر عدد من الأصوات على الفيديوهات الخاصة بهم للذهاب للمرحلة الثانية من  المسابقة، أين كان على العشرة أشخاص إعداد وصفتين أصليتين مصنوعة من خميرة Saf-Instant أمام لجنة تحكيم من المحترفين، التي منحت اللقب للجزائرية حياة آيت لونيس. يذكر أن الهدف من هذه المنافسة هو تشجيع الخبازين الحرفيين.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى