تقديم مبادرات جزائرية في اليوم العالمي للشباب

يهدف الاحتفال بحدث اليوم العالمي للشباب لعام 2018 لتعزيز مشاركة الشباب والتزامهم وتمكينهم من خلال استكشاف دور المساحات الامنة في المساهمة في حرية التعبير والاحترام المتبادل والحوار البناء. وسيعكس هذا الحدث ويوضح أهمية المساحات الامنة في توفير الفرص لممارسة الرياضة، وتمكين الابتكار والقيام بأنشطة بناءة في أوقات الفراغ، في وقت يتم فيه القضاء على الحواجز المتعلقة بالأحكام المسبقة، وكل ما يحرض على الكراهية والعنف والمضايقات.

سيتطرق المشاركون في الحدث الى الطرق التي يمكن بها للأماكن الامنة تعزيز تنمية الشباب الشاملة نحو خطة عام 2030.
إن أجندة أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، وتحديدا الهدف الرئيسي(المدن والمجتمعات المستدامة) والأهداف الفرعية أساسا قويا للمساحات الحضرية الامنة التي يحقق نجاحها في تحقيق التحضر الشامل والمستدام.

ما هي الفضاءات والمساحات الامنة للشباب؟

يمكن تعريف المساحات الامنة على أنها منصات حيث يمكن للشباب أن يجتمعوا، ويعبرون عن أنفسهم بحرية وأريحية وكذا المشاركة في الأنشطة المتعلقة باحتياجاتهم واهتماماتهم المتنوعة والمشاركة في عمليات صنع القرار. ويمكن للمساحات المادية أو االفتراضية المتاحة والتي يمكن الوصول إليها أن تساعد الشباب على الشعور بالقيمة و التقدم في إدراكهم. كما تمكنهم المهارات العاطفية والاجتماعية المكتسبة في هذه المساحات أثناء انتقالهم إلى مرحلة النضج و البلوغ.

ملتقى الشباب الجزائري

إن المساهمة من خلال هذا الملتقى ترتكز على تقديم أمثلة عن مبادرات شبابية، جزائرية محلية مختلفة، و كذا ايجاد اجابة للسؤال الذي يقول: كيف يمكن للشباب الجزائري أن يتصرفوا ويتواصلوا فيما بينهم لخلق المزيد من الأماكن الامنة.ينظم هذا الملتقى التفاعلي من قبل منظمة “Algeria Community Advocates SDGs “بالشراكة مع “اتحاد الشباب للعمل التطوعي” وسيتم عقده يوم الأحد 12 أوث في”space Coworking – Learning Work Work “في المحمدية بالجزائر.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

بواسطة
Islam Bouroudi
المصدر
مناصري أهداف التنمية المستدامة الجزائر
زر الذهاب إلى الأعلى