فوز طلاب جزائريين في تحدي الابتكار لإطلاق شركتك الناشئة

فاز طلاب في جامعة بسكرة بالمركز الأول وطنيا في مسابقة تحدي الابتكار لإطلاق شركتك الناشئة عبر الخط التي نظمتها جامعة قالمة 8 ماي 1945، يوم 26 أكتوبر 2020.

وكان طلاب جامعة بسكرة قد شاركوا  من خلال دار المقاولاتية في مسابقة تحدي الابتكار لإطلاق شركتك الناشئة  (INNOVATION CHALLENGE FOR LAUNCHING YOUR STARTUP ).

تحدي وطني للابتكار

وعرفت المنافسة مشاركة عدة فرق من مختلف جامعات الوطن وخاصة جامعات الشرق، على غرار جامعة قسنطينة، بجاية، قالمة، وكذلك جامعات الجنوب منها ورقلة وبسكرة، ومن الغرب جامعة مستغانم.

وتمكن طلاب جامعة بسكرة المشاركين ضمن فريقين من الفوز. وذلك بعد عرض الطلاب الثمانية من مختلف التخصصات، أفضل فكرة مؤسسة ناشئة. وهذا تحت إشراف مجموعة من الأساتذة المؤطرين  ومديرة دار المقاولاتية الدكتورة نوال براهيمي.

وسبقت هذه المشاركة عملية تحضير وإعداد وتوجيه من طرف ما يعرف الـ  COACH (الأساتذة المدربين) بمقر دار المقاولاتية. ليتم بعدها الدخول  في جو المنافسة مباشرة عبر الخط.

الابتكار لإطلاق شركتك

عرض طلاب الجامعة المشاركين أفكارهم المتعلقة بإنشاء المؤسسات الناشئة على لجنة التحكيم والتقييم في جامعة قالمة لاختيار أفضل 03 أفكار. وتمكنوا من الفوز باللقب على المستوى الوطني. وتأتي هذه المشاركة في إطار سعي دار المقاولاتية لدعم وتشجيع المشاريع الابداعية للطلاب. وتبني الأفكار الهادفة والمؤثرة وتوجيهها من أجل تجسيدها على أرض الواقع.

المصدر: خلية الإعلام والإتصال

إقرأ أيضا: دار المقاولاتية في الجامعات .. كيف يستفيد منها الطلاب

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى