أخر الأخبار

أربعة جزائريين ضمن قائمة أحسن باحثين في العالم لسنة 2018

تم تصنيف أربعة باحثين جزائريين ضمن قائمة أحسن الباحثين في العالم لسنة 2018، حسب بيان للمديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

وأوضح المصدر ذاته، أن هؤلاء الباحثين وردت أسمائهم ضمن قائمة أحسن الباحثين في العالم لسنة 2018 حسب تصنيف Clarivate Analyties Highly Cited Researchers  ويتعلق الأمر بالسادة، بن شهرة موفق، عباس عدة بيديا، عبد الواحد تونسي وهم أساتذة من جامعة جيلالي اليابس بسيدي بلعباس، بالإضافة إلى  السيد هواري محمد سيد أحمد وهو أستاذ بجامعة اسطمبولي مصطفى بمعسكر. 

وتتضمن هذه القائمة، أسماء الباحثين على المستوى العالمي الذين تم اختيارهم بناء على الإنتاج العلمي الكبير والمتميز على غرار الإصدارات العلمية، التي تشمل العديد من الاقتباسات والمصنفة ضمن أعلى 1 بالمائة من نسبة الاقتباسات في مجالاتهم البحثية الواردة في قاعدة بيانات الأبحاث  المنشورة في Web of Science.

وأشار نفس البيان إلى أن هذه القائمة قد تضمنت فقط أسماء الباحثين الجزائريين المذكورين على النطاق المغاربي، ويدل هذا التصنيف العالمي، الهام الباحثين الجزائريين على أن البحث العلمي في الجزائر يتجه نحو التميز، خاصة في مجالات الرياضيات والهندسة.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
و.أ.ج
زر الذهاب إلى الأعلى