أخر الأخبار

ورشات ومسابقات في الإعلام والمقاولاتية للشباب الجزائريين

أعلن فريق تنظيم برنامج تكنولوجيا الاعلام والاتصال من أجل الاستدامة، عن موعد تنظيم فعاليات ختام النشاطات الرسمية للبرنامج بمدينة الجزائر العاصمة، وذلك يوم 31 جانفي 2019 على مستوى المدرسة الدولية “ذا كامبوس”، الواقعة في واد حيدرة بالعاصمة، بداية من الساعة التاسعة صباحا.

ويقوم البرنامج على مبادرة هدفها جذب 90 شبابا ناشطا في مجال: الاستدامة، الاعلام ، المقاولاتية والمجتمع المدني، على أن تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 سنة.

ويقوم أعضاء برنامج “تكنولوجيا الاعلام و الاتصال من أجل الاستدامة” بالتنقل إلى ثلاث ولايات جزائرية كبرى، في إطار تنظيم هذا الحدث، وهي: قسنطينة، وهران و الجزائر، وذلك من أجل تقديم ورشات عمل ومحاضرات في مجالات: الاستدامة، التربية الاعلامية والرقمية، كيفية صناعة المشاريع والخطابة العامة.
يستفيد من الورشات االتدريبية التي تستمر 3 أيام كاملة، 30 شابا من كل منطقة، أين سيتم التركيز على نشر الوعي حول المفاهيم و العمليات المذكورة أعلاه.
وبعد ذلك خلق فضاء للمشاركين والعمل معهم خلال تلك الفترة من أجل دراسة الوضع في مجتمعاهم واستخراج أبرز العراقيل والمشاكل المحيطة بهم مما يدعو الى بداية العمل على حلها وتطوير استراتيجيات للقضاء عليها: البطالة، حماية البيئة، تنمية الاقتصاد والابتكار، تعزيز مجال التعليم، تطوير مجال الصحة … وتقديم الحلول في قالب مشروع ذو طابع اجتماعي على أن يتم الخروج في الأخير بثلاث مشاريع فائزة من كل ولاية. 

فعاليات الجولة الأخيرة ستكون بالجزائر العاصمة بحضور 50 شاب جزائري ناشط، بداية من 31 جانفي إلى غاية 2 فيفري، أين سيتم التركيز على نشر الوعي حول الاستدامة وصناعة المشاريع وغيرها، من أجل دراسة الوضع في مجتمعاهم واستخراج أبرز العراقيل والمشاكل المحيطة بهم مما يدعو الى بداية العمل على حلها وتطوير استراتيجيات للقضاء عليها: البطالة، حماية البيئة، تنمية الاقتصاد والابتكار، تعزيز مجال التعليم، تطوير مجال الصحة …الخ. ليتم في الأخير تقديم الحلول في قالب مشروع ذو طابع اجتماعي على أن يتم تكريم ثلاث مشاريع فائزة.

للمزيد من المعلومات يرجى إرسال بريد إليكتروني على الإيميل المذكور أدناه أو إرسال رسالة نصية قصيرة SMS على أحد الأرقام التالية: 0552427579 أو 0552907884

المصدر: عفاف عساس

اترك تعليقًا

(التعليقات)

المصدر
ICT4Sustainability
دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock