أخر الأخبار

ملتقى لتشغيل وتكوين الشباب الجزائري في الاقتصاد الرقمي

تنظم الطبعة ال13 للصالون الوطني “ملتقى التشغيل والتكوين” من 29 الى 31جانفي 2019 بالجزائر العاصمة تحت شعار “مواطنة واقتصاد رقمي”. وستضم هذه الطبعة بنفس المكان والزمان صالونين كانا سابقا ينظمان كل على حدى: صالون التوظيف والصالون الوطني للتكوين المتواصل حسب وكالة الاتصال و مجلس 3C الذي ينظم الصالون.

سيحضر هذا الحدث حوالي 80 مشاركا و عارضا يمثلون المؤسسات الاقتصادية  العمومية و الخاصة و الهيئات المؤسساتية للمساعدة على تشغيل الشباب والمقاولاتية اضافة الى مدارس و مراكز و معاهد التكوين. وتعتبر مجالات نشاطات المؤسسات المشاركة جد متنوعة تمتد من انتاج  الأدوية والصناعات الغذائية إلى الصناعة والخدمات و البناء و الاشغال  العمومية و الخدمات الرقمية و القطاع البنكي. 

كما تشارك في هذه التظاهرة هياكل هامة على غرار غرفة التجارة والصناعة  للجزائر العاصمة (مزغنة) والوكالة الوطنية لتطوير الاستثمارات والفدرالية الوطنية للشباب المقاول والصندوق الوطني للتأمين على البطالة والوكالة  الوطنية لتسيير القروض المصغرة.

مناسبة مهمة للباحثين عن عمل

في هذا الصددي أكد المنظمون أن الصالون الذي له بعد اجتماعي و اقتصادي  يشكل “مناسبة  بالنسبة لطالبي الشغل وللمؤسسات الباحثة عن كفاءات لتدعيم نفسها بالموارد البشرية” مشيرين إلى أن “هذا الصالون يعد فضاء للاتصال بين  المؤسسات والمدارس ومعاهد التكوين من أجل التكفل بخطط التكوين”.

وتوفر بعض المؤسسات المشاركة على غرار المؤسسة الوطنية للهياكل  المعدنية والنحاسية ومؤسسة كيت للبناء مئات مناصب العمل في مختلف التخصصات من ملحم الى مهندس مرورا بسائق شاحنات ونحاس وكهربائي ومستعمل المرفاع و قائد أشغال والمهندس، حسب المنظمين.

وبالمناسبة ستنظم ندوات وموائد مستديرة وورشات على هامش هذا الصالون  بهدف شرح التدابير والقوانين و الجباية وسياسة التشغيل والمشوار المهني والمهن وبرامج التكوين وتحرير السيرة الذاتية واجراء حوارات توظيف واعداد  حصيلة الكفاءات. وسينشط هذه الندوات والموائد المستديرة مختصون في مجال تسيير الموارد  البشرية والتكوين المتواصل. ويتطلع المنظمون إلى تردد أكثر من 25000  زائر على الصالون فيما بلغ هذا العدد 20000 زائر خلال طبعة 2017. 

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
و.أ.ج
دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock