لاعب تنس دخل التاريخ بذراع واحدة

ولد ألكس هانت بدون ذراع يسرى، ليصبح أول لاعب في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة يسجل نقطة في بطولة جمعية لاعبي التنس المحترفين العالمية .” ATP “

كان ألكس اللاعب النيوزيلندي، قد دخل في نهاية شهر جوان 2017 تاريخ لعبة التنس، بعد تمكنه من تسجيل نقطة تاريخية في الجولة الأولى من بطولة ATP التي جرت في جزيرة “غوام”. ورغم أن مغامرة هذا اللاعب توقفت في الجولة التالية، غير أن الأداء الذي أظهره يبقى فريدًا من نوعه في تاريخ اللعبة. 

التحدي يصنع المعجزات

كان ألكس الشاب الذي يبلغ 26 سنة من العمر وتخرج من كلية سانت ماري في كاليفورنيا، قد تمكن من الصعود إلى المرتبة 49 في قائمة اللاعبين النيوزيلنديين بفضل ضربة يده اليمنى القوية، سيحاول اللاعب تسجيل نقاط جديدة في مجموعة من البطولات الأوروبية خلال فصل صيف  2017.

تشبه قصة نجاح ألكس وعزيمته، قصة اللاعب Duck-hee من كوريا الجنوبية الذي يحتل المرتبة 145 عالميًا، والذي يعاني من إعاقة لا تظهر في بادىء الأمر، كون اللاعب أصم منذ ولادتهورغم إعاقته تمكن اللاعب الكوري من الإبداع في لعبة التنس وحظى بتهنئة من البطل الإسباني في كرة التنس رفييال نادال  الذي أكد أن سماع صوت الكرة في الأرض أو المضرب مهم جدًا من أجل اللعب بطريقة جيدة.

ولأن الشاب الكوري الذي يبلغ 19 سنة من العمر يفتقد إلى حاسة السمع فإنه عندما يلعب بمساعدة الحكام من خلال تنبيهه إذا كانت الكرة جيدة أو لا، ورغم ذلك يحدث ألا ينتبه أحيانًا إلى تلك التوجيهات ويكمل اللعب رغم أن اللعبة تكون قد توقفت. ويبقى نجاح ألكس وغيره من ذوي الاحتياجات الخاصة مثالًا قويًا ونموذجًا رائعًا عن قوة الإرادة والتحدي.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
Supernova/Figaro
دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock