كيف تسجل للدراسة في كندا 2018؟

إذا كنت ترغب بالتسجيل للدراسة في كندا، فإن الأمر سهل جدا، كل ما عليك هو أن تقوم بالخطوات الأساسية عبر الأنترنت. في البداية يجب أن تعلم بأن التسجيل في إحدى جامعات مقاطعة كباك في كندا يختلف عن التسجيل في باقي الجامعات. سنريك في هذا المقال كيف تسجل للدراسة في كندا 2018 خطوة بخطوة !

بالنسبة  للأشخاص المارين عبر مقاطعة Québéc  فهم يحتاجون إلى طلب شهادة القبول من كيبيك (CAQ) للدراسات عبر الأنترنت، وهذه الشهادة مطلوبة لجميع الطلاب الأجانب. ويهدف الطلب على الانترنت لشهادة قبلة كيبيك للدراسات

للمواطنين الأجانب الراغبين في البقاء في كيبيك للدراسة، أما باقي المقاطات الكندية فإنها لا تشترط هذه الشهادة، أي أن الراغبين بالتسجيل في جامعات لا توجد في مقاطعة Québéc فهم غير معنيين بهذه الخطوة.

يتم التسجيل لطلب هذه الشهادة عبر الرابط وبعد ذلك يمكن للطالب اتباع الخطوات المبينة في الفيديو عبر هذا الرابط لإكمال عملية التسجيل. تعتبر مرحلة طلب شهادة CAQ عبر الأنترنت لمف الدراسة في كندا المرحلة الثانية في ملف طلب فيزا الدراسة لكندا.  بعد رسالة القبول من الجامعة وتلي هذه المرحلة رخصة الدراسة.

يرسل الملف الخاص بطلب CAQ مرفقا بالوثائق المطلوبة من صور ونسخة عن جواز السفر وشهادة الميلاد وكل الوثائق المطلوبة في الاستمارة إلى قسم الطلاب الأجانب في وزارة التعليم الكندية بمونتريال.

يسفيد الطلاب شأنهم شأن المقيمين الدائمين من فتح حساب بنكي وطلب بطاقة ائتمان فيزا كارد أو ماستر كارد، ورصيد على شكل قرض يتراوح من 2000 إلى 10000 دولار حسب حالة الاقامة والتعاملات البنكية للزبون وتعتبر هذه البطاقة مهمة جدا في الدفع أونلاين أو في الشراء من مراكز التسوق في كندا.

اترك تعليقًا

(التعليقات)

دلالات
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock