أخر الأخبار

كيف تحرر مذكرة تخرجك باللغة الانجليزية؟

اذا كنت طالبا وترغب في الحصول على نصائح لتحرير مذكرة تخرجك باللغة الانجليزية. ولكنك لا تعرف من أين تبدأ وما الذي سيواجهك من عقبات أو كيف توظف ذلك. في هذا الموضوع تتحدث زهرة الياسمين خبزي، طالبة جزائرية في جامعة بسكرة، وصاحبة أول مذكرة تخرج ماستر محررة باللغة الانجليزية في الجامعة تخصص تسويق مصرفي، عن تجربتها.

إمكانية الوصول إلى مصادر متعددة

تقول زهرة: “فكرة تحرير مذكرة تخرجك باللغة الانجليزية تساعدك في الحصول على مراجع أكثر دقة من باحثين مختصين في المجال وامكانية التوسع في انجاز مقالات وتداولها على الصعيد الدولي”.

وتضيف: “تحرير مذكرة تخرجك باللغة الانجليزية سيمنحك الخبرة اللازمة التي من شأنها أن تفتح لك أبوابا واسعة مستقبلا في حال توجهت إلى متابعة تعليمك العالي والذهاب إلى مرحلة الدكتوراه. التي سيكون عندها تحرير الأطروحة بالإنجليزية في متناولك وأقل تعقيدا من تجربتك الأولى”.

التعامل اليومي باللغة الانجليزية سيساعدك

تقول زهرة الياسمين أنه على الطلاب أن يحاولوا التعامل يوميا باللغة الانجليزية لأنه سيساعدهم في تحرير مذكرات تخرجهم لاحقا بهذه اللغة. وتؤكد: “شخصيا الأمر الذي ساعدني في مشواري العلمي هو التعامل اليومي باللغة الانجليزية مع أقرب الأشخاص ودائرتي الايجابية”.

اطرح الفكرة ولا تتردد

إذا كنت ترغب في تحرير مذكرة تخرجك باللغة الانجليزية لا تتردد في طرح الفكرة وابحث عن الدعم اللازم لذلك. وفي هذا تقول زهرة الياسمين: “عندما طرحت فكرة تحرير مذكرة تخرجي  تلقيت الدعم الكافي  من قبل استاذي المؤطر عبد الحق رايس وأستاذتي  وعميدة الكلية جودي حنان لهما كل الشكر في ذلك”.

ركز على الميدان في مذكرة تخرجك

عند اختيار موضوع مذكرتك، ركز على الجانب الميداني، الذي ستجري فيه الدراسة، وتأكد أن تحرير مذكرة تخرجك باللغة الانجليزية لن يكون عائقا لك مهما كان تخصصك. وتقول زهرة الياسمين حول موضوع مذكرتها التي تحمل عنوان:
The impact of marketing innovation on the perceived service quality

تم تطبيق الدراسة على القطاع المصرفي و على وجه الخصوص بنك سوسيتي جنرال. هناك عملت على جمع معلومات من ولايتي تيزي وزو وبسكرة. وكنت أرغب في التوسع إلى ولايات أخرى مثل ولايتي بجاية والجزائر العاصمة لكن مع الظروف الحالية  ملفاتي بقيت معلقة هناك. واضطررت لتسليط الضوء على عملاء وموظفي البنك لولايتين مختلفتين من أجل معرفة التوجه بشكل عام وحكم العملاء ذو الثقافات المختلفة عن الخدمة  المصرفية المقدمة من طرف البنك”.

يذكر أن زهرة الياسمين هي أيضا عضو مؤسس في فريق أعلمني الحائز على المرتبة الثانية وطنيا في مسابقة الذكاء الإصطناعي بتطبيق  ‘أعلمني’ التي أقيمت في جامعة قسنطينة تحت عنوان الجامعة الذكية. وكذلك ممثلة مسرحية.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock