أخر الأخبار

كيف تبحث عن الدعم المالي للدراسة في بريطانيا ؟

توفر بريطانيا أحد أفضل النظم التعليمية الرائدة على مستوى العالم، ويمكن أن تبحث عن الدعم المالي للدراسة في بريطانيا عبر عدة طرق مثل المنح والبرامج التعليمية. وذلك لأن مؤهلاتها يمكنها أن تحدث فرقاً كبيراً في مسيرتك المهنية.

يعد حصولك على فرصة للدراسة في بريطانيا أمرا مدهشا، باعتبارها مكاناً رائعاً للدراسة سواء كان ذلك على مستوى المدرسة، أو الجامعة، أو الدراسات العليا. هناك أسباب عديدة تدفعك إلى الدراسة في المملكة المتحدة البريطانية منها: الحصول على تعليم متميز على مستوى عالمي، التقدم نحو مهنة أحلامك، تحسين لغتلك الإنجليزية والحصول على أفضل قيمة مقابل نفقات التعليم.

البحث عن الدعم المالي

إذا كنت ترغب في الالتحاق ببرنامج للدراسة في بريطانيا (إحدى جامعات، أو كليات، أو مدارس، أو معاهد) تعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا فانها توفر لك مستوى تعليمياً متميزاً، ومؤهلات مرموقة تحظى بقبول واسع على المستوى الدولي، كما تتيح لك آفاقاً وظيفية مميزة. وسوف تُتاح لك فرصة استكشاف ريف المملكة المتحدة، ومدنها، وثقافتها الفريدة من نوعها خارج الفصول الدراسية.

ويمكنك على موقع التعليم في المملكة المتحدة “Education UK” البحث عما تحتاجه باللغة العربية من خلال آلاف المنح، والبعثات الدراسية، والدورات المتوفرة في المملكة المتحدة. كما أنه هناك العديد من خيارات الدعم المالي المتاحة للطلبة الأجانب الراغبين في الالتحاق ببرنامج دراسي في المملكة المتحدة مثل البعثات الدراسية، والمنح، والمساعدات المالية، والقروض، وغيرها.

يمكنك أيضا الحصول على الكثير من النصائح حول الدراسة في المملكة المتحدة بدءاً من اختيار الدورة الدراسية، وحتى التخطيط للسفر، وتكوين الصداقات، والتعود على طقس المملكة المتحدة! وتوفر السفارة البريطانية العديد من البرامج التعليمية المجانية والمنح للطلاب الجزائريين بشكل دوري. وتتيح كذلك مجموعة كبيرة من الفرص للدراسة في جامعات بريطانيا.

توفر بريطانيا للطلاب الاوروبيين فرص العمل، ولكن أيضا للطلاب الأجانب غير الاوروبيين، بحيث تتيح لهم فرص عمل أثناء الدراسة إذا كانت مدة برنامجهم الدراسي تتجاوز 6 أشهر ويملكون تأشيرة دراسة هناك. وبالتالي يحق لهم العمل لمدة 20 ساعة  أسبوعيا بدوام جزئي أثناء الفصول الدراسية وبدوام كلي أثناء فترات العطل.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock