فرصة للشباب الجزائري لحضور ملتقى عربي-أوروبي في المغرب مدفوع التكاليف

تحرص الدول المتقدمة على إدراج العمل التطوعي كعلم يدرس في المدارس والمعاهد والجامعات والدورات التدريبية لمنظمات المجتمع المدني، وطرح مفهومه وأهدافه ومجالاته في العديد من الميادين وتعميمها لخدمة أهداف التنمية المستدامة.

من هنا جاءت فكرة تنظيم ملتقى الشباب العربي الأوربي للتطوع والتنمية المستدامة بمدينة الفقيه بن صالح بالمملكة المغربية في الفترة من 30 مارس إلى 06 أبريل 2019، وذلك للعمل على إنشاء أرضية شراكة وتعاون بين الشباب العربي الأوربي وتبادل الخبرات والتجارب بينهم. تحت شعـار: ” التطوع … أداة للتنمية المستدامة والسلام العالمي”. يمكن للطلاب والشباب الجزائريين التسجيل للحصول على فرصة حضور الملتقى، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 40 سنة. ويقومون بناشط جمعوي وساهموا في إنجاز مشاريع التنمية المستدامة في بلدهم الإقامة.

حددت الجهة المنظمة آخر أجل للتسجيل: 28 فبراير 2019. كما أنها تتكفل بمصاريف التسجيل، الإقامة، الإطعام، التنقلات الداخلية والنقل من وإلى المطار. في حين يتكفل المشارك بمصاريف تذكرة الطيران فقط.

يهدف الملتقى إلى:

– ترسيخ ثقافة التطوع كأساس لا غنى عنه من أجل تحقيق التنمية و السلام.
– – العمل على تكوين قيادات شبابية قادرة على إدارة مشاريع التنمية.
– – تطوير آليات التنسيق والعمل الجماعي لإنجاز مشاريع تطوعية لتحقيق التنمية المستدامة.
– – خلق فضاء لتبادل الخبرات التطوعية والتنموية .
– – العمل على إنجاز مشاريع تنموية عربية وأوروبية مشتركة .
– – بناء جسور التواصل بين الثقافات الإنسانية والتعايش معا.

يضم الملتقى:

1- المنتدى العام: سيتم من خلاله عرض مشاريع تطوعية ناجحة، وإعطاء مفاهيم عامة عن علاقة التطوع بالتنمية المستدامة والسلم ومدى الآثار الإيجابية لهذه العلاقة على المجتمعات، وكذا عرض فرص التمويل العالمية لمشاريع التنمية المستدامة من تنشيط محاضرين عالميين عرب وأجانب وممثلي المنظمات الدولية.
2- منتدى الشباب: يهدف إلى ترسيخ ثقافة التطوع كمظهر من مظاهر التحضر لدى الشباب، سيتعلم الشباب من خلال هذا المنتدى أبجديات التطوع وكيفية تخطيط وتنفيذ المشاريع بشكل فعال، وذلك بمشاركة شباب وشابات تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة.
3- منتدى الجمعيات والمنظمات: يهدف إلى تفعيل المشاريع المشتركة وترقية آليات وسبل إنجاز المشاريع المستدامة وتكوين قيادات شبابية في العمل التطوعي وإنشاء شبكة جمعيات عربية وأوربية تعمل على تنفيذ رؤى المبادرة العربية الأوروبية لضمان تنفيذ المشاريع والتوصيات المنبثقة عن كل مؤتمر، وهذا بمشاركة جمعيات ناشطة ممثلة بشباب يشترط أن يكونوا من أصحاب الخبرة في العمل الجمعوي ويشغلون مناصب قيادية في منظماتهم.
4- منتدى المؤسسين: مهمته التعريف بمبادرة الشباب العربي الأوربي للتطوع وعرض مشاريع وخطط عمل من خلال إشرافه على الورشات الخاصة بالمنتديات (منتدى الشباب ومنتدى الجمعيات والمنظمات)، وإثراء النقاشات خلال الجلسات العامة إضافة إلى انتخاب مجلس إدارة مبادرة الشباب العربي الأوربي للتنمية المستدامة وآليات عمل هياكلها وذلك لمتابعة تنفيذ المشاريع المنبثقة عن المؤتمر والتحضير للطبعة القادمة للمؤتمر عام 2020.

استمارة التسجيل من هنا

اترك تعليقًا

(التعليقات)

دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock