طلاب جزائريون يتنافسون في مسابقة “سيرتا العلوم” للفوز برحلة إلى البتراء

شارك ما لا يقل عن 550 طالبا من الطور الثانوي يمثلون 65 ثانوية بقسنطينة في المرحلة التمهيدية للطبعة 11 من المسابقة الكبرى “سيرتا علوم” للجمعية المحلية “الشعرى” لعلم الفلك.

تم خلال هذه  المرحلة التمهيدية من المسابقة اختيار ستين (60) فائزا الذين سيشاركون بدورهم في الاختبار النهائي المقرر في 16 أبريل القادم بمناسبة الاحتفال “بيوم العلم” أين سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين الثلاثة.

وأضاف أن الفائزين في هذه الطبعة 11 لسيرتا علوم سيستفيدون من رحلة إلى الأردن في نهاية الصيف القادم حيث سيزورون مدينة البتراء القديمة ومسرع الجسيمات بمنطقة الشرق الأوسط.

وأشار السيد ميموني، رئيس الجنعية،  إلى أن عدد طلاب المدارس الثانوية المشاركين في مسابقة سيرتا العلوم قد ارتفع بشكل لافت منذ الطبعة الأولى في 2008 من 300 إلى 550 طالب ثانوي في 2019 مبرزا أهمية هذا الموعد العلمي والتعليمي ما بين الطلاب الثانويين في السنوات العشر الماضية. 

كما اعتبر “الحماس” الذي أبداه المشاركون في هذه المسابقة “يعكس اهتمام الشباب بالعلوم ورغبتهم في إثراء معارفهم” لافتا أن المسابقة تهدف إلى خلق جو المنافسة بين طلاب الثانويات وتحفيزهم على حب العلم.

وقد زار الفائزون الثلاثة في مسابقة سيرتا علوم لعام 2018 بولندا في رحلة بعنوان “على خطى كوبرنيك” وهو باحث بولوني لا يزال يعتبر حاليا “أب علم الفلك الحديث من قبل مجتمع علم الفلك العالمي” حسب ما ذكر به المنظمون

اترك تعليقًا

(التعليقات)

دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock