صالون التشغيل والتكوين يعرض أكثر 2400 منصب شغل للشباب الجزائري

أكد محافظ الصالون الوطني ال13 “ملتقى التكوين والتشغيل” الذي افتتح اليوم الثلاثاء بقصر المعارض (الصنوبر البحري) بالجزائر العاصمة أن المؤسسات و الهيئات المشاركة تقترح أزيد من 2.400 منصب شغل.

تضم هذه التظاهرة المنظمة تحت شعار “المواطنة و الاقتصاد الرقمي”، حوالي 40 مؤسسة عمومية و خاصة، في العديد من القطاعات خاصة الإعلام الآلي و الصناعة الغذائية و البناء و الاشغال العمومية و الري و الخدمات و التي تقترح أزيد من 2400 منصب شغل على الشباب”، حسب السيد علي بلخيري. 

وأوضح ذات المسؤول أن هذه التظاهرة موجهة “بصفة خاصة لطالبي العمل أو الأشخاص الراغبين في إنشاء مؤسساتهم الخاص و أيضا للشباب الباحثين عن تربصات ولكل الطلبة والمتحصلين على شهادات الراغبين في تعزيز كفاءاتهم و مهاراتهم من خلال دورات تكوينية إضافية”.

ويسعى هذا الصالون الذي يدوم ثلاثة أيام و الذي تشارك فيه أيضا مدارس و معاهد تكوين، “لأن يكون فضاء للتواصل بين الشباب طالبي التشغيل و المؤسسات التي تبحث عن كفاءات” كما يهدف إلى إقامة “حوار مباشر من خلال مقابلات توظيف واتصالات إعلامية حول عروض التكوين”.

وبخصوص جانب المقاولاتية، فإن هذا الصالون يطمح لان يكون “ملتقى” يجمع ممثلي الهيئات العمومية للتشغيل لاسيما الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و الصندوق الوطني للتأمين على البطالة و الشباب حاملي المشاريع.

وسيمكن هذا الحدث الشباب من الحصول على معلومات و توجيهات حول الإجراءات والتدابير المتعلقة بتمويل مشاريع  النشاطات وبإنشاء المؤسسات المصغرة.

وأضاف محافظ الصالون أنه سيتم أيضا تخصيص فضاء للندوات الموضوعية و ورشات للاستشارة والمعلومات ينشطها محترفون وخبراء في مجال التشغيل حول مختلف الإجراءات المتعلقة خاصة بكيفيات إعداد وصباغة السير الذاتية والتحضير لإجراء مقابلات توظيف وإقامة حصيلة الكفاءات. 

ويطمح المنظمون خلال هذه الطبعة الجديدة إلى تخطي عتبة 25.000 زائر بحيث بلغ عدد زوار الطبعة السابقة (2017)، حوالي 20.000 زائر.

اترك تعليقًا

(التعليقات)

المصدر
و.أ.ج
دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock