أخر الأخبار

شاب جزائري يترأس لجنة مؤتمر نموذج الأمم المتحدة في روسيا

عبد الرحمان بن يحي، شاب جزائري من  ولاية المدية، أول جزائري سيترأس لجنة مؤتمر نموذج الأمم المتحدة في العاصمة الروسية موسكو، وذلك بحضور كبار الشخصيات الدبلوماسية في العالم وتحت إشراف وزارة الخارجية الروسية.

وسيترأس عبد الرحمان لجنة المؤتمر الذي سيتم تنظيمه في معهد العلاقات الدبلوماسية الدولية بالعاصمة الروسية موسكو، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 19 أفريل 2019.

مؤتمر ضخم تحضره كبار الشخصيات الدبلوماسية

ويعتبر مؤتمر نموذج الأمم المتحدة بروسيا، الذي يحمل “فيتالي تشوركين” من أهم المؤتمرات حيث يشهد حضور كبار الشخصيات في هذا المجال ويصل عدد المشاركين فيه إلى ألف مشارك من جميع دول العالم، وتبلغ عدد اللجان فيه 12 لجنة، حسب تصريح عبد الرحمان بن يحي لسوبرنوفا.

ويترأس الشاب الجزائري عبد الرحمان لجنة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ويوضح في حديث مع سوبرنوفا: “سأكون أول جزائري يترأس لجنة في هذا المؤتمر، وهي لجنة تتكون من 3 أشخاص، حيث سيكون لدي نائب من روسيا يدعي اندري لاشيييف وخبير اللجنة السيد سيرخي ليفوف”.

عضوين من لجنة الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المؤتمر

تألق في مشاركات سابقة وحصل على جوائز متعددة

يبلغ عبد الرحمان 28 سنة من العمر، تحصل على شهادة ليسانس في الاقتصاد ثم شهادة ماستر في العلوم المالية. شارك في عديد النماذج قبل تأهله لنموذج روسيا وفرنسا، بعدما تألق في نموذج الأمم المتحدة لشمال إفريقيا والشرق الأوسط بتونس، وحيازته على لقب “ثالث أفضل مندوب”.

حاز عبد الرحمان، الذي يعمل كموظف في قطاع الاقتصاد ورئيس نادي رياضي و ناشط سياسي وجمعوي، على جائزة أفضل “مندوب” في نموذج الأمم المتحدة في الجزائر سنة 2016، وجائزة أفضل “رئيس لجنة برلمان الشباب الجزائري” بنموذج الأمم المتحدة الجزائر لسنة 2018.

للإشارة فإن برنامج نموذج الأمم المتحدة في الجزائر تأسس على يد الشاب الجزائري، عبد الجليل عريف الذي قرر في سنة 2014 وعمره لا يزيد عن 22 سنة حينها تنظيم الطبعة الأولى من برنامج “نموذج الأمم المتحدة” في الجزائر، نقلا لتجربة عاشها سنة 2011 من خلال مشاركته في هذا المؤتمر بقطر، أين تأثر عبد الجليل بتجربته هناك والمعارف والتدريبات التي استفاد منها بفضل المؤتمر في قطر، ومنذ عودته إلى الجزائر وهو يفكر ويعمل على كتابة وتحرير المشروع وإعطائه صيغة جزائرية من أجل تنظيمه للمرة الأولى داخل الوطن.

 

اترك تعليقًا

(التعليقات)

المصدر
سوبرنوفا
دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock