أخر الأخبار

شاب جزائري يبتكر طرق لانتاج جيلاتين حلال يعوض المستخرج من الخنازير

عياد رجب، شاب جزائري، تمكن من انتاج “الجيلاتين” الحلال، التي تدخل في إنتاج المواد الغذائية والصيدلانية، وتوج بالجائزة الوطنية للابتكار في مجال الصناعات الغذائية وتحويلها، بفضل هذا الابتكار منتصف شهر أكتوبر 2019. وتم تكريمه من طرف وزيري الفلاحة والتنمية الريفية و الاتصال بالجزائر العاصمة.

شارك عياد في الجناح الخاص بالابتكارات أثناء تنظيم الصالون الدولي للفلاحة، حيث عرض ابتكاره المتمثل في طرق جديدة لإنتاج “الجيلاتين” الحلال، التي تدخل في إنتاج المواد الغذائية والصيدلانية، وهو ما من شأنه أن يحدث قفزة نوعية في مجال الصناعات الغذائية والصيدلانية وشبه الصيدلانية معا، و يغني مليار مسلم عن استهلاك الجيلاتين المستخرج من جلد الخنزير.

ابتكار بديل لجيلاتين الخنزير

أجرى عياد الذي ينحدر من ولاية تبسة تجارب عديدة من أجل التوصل إلى مصدر جديد للجيلاتين، ونجح في تصنيع جلاتين حلال، بديل للجيلاتين المتواجد في السوق الوطنية والعالمية المستخرج من جلد الخنزير، و الذي يستخرج في تصنيع بعض المواد الغذائية والمواد الصيدلانية والتجميلية.

ابتكار متميز في قطاع حيوي

قدم وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري السيد شريف عماري للشاب رجب عياد شهادة شكر وتقدير، اعترافا منه بروح الابتكار التي يتحلى بها والأفكار المتميزة التي يجود بها خدمة لفلاحة عصرية تتماشى مع الحداثة التكنولوجية وتستجيب لتحديات تعزيز الأمن الغذائي للبلاد. وأعرب الشاب عن سعادته الغامرة بهذا التتويج، الذي قال بأنه يهديه للشعب الجزائري، وأنه قيمة مضافة لقطاع الفلاحة في الجزائر، شاكرا كل من ساعده و وقف إلى جانبه حتى استطاع تحقيق هذا الإنجاز العلمي الباهر.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock