أخر الأخبار

جزائرية خريجة الجامعة الأمريكية تشارك في محاضرات عبر الانترنت

ينظم نادي الجيولوجيا في ورقلة سلسلة محاضرات عبر الانترنت ويستضيف في حصة الغد، شدى الإسلام بن محسن. وهي شابة جزائرية من ورقلة. تشغل منصب مسؤول تقني مركزي في مجال البترول والغاز.

تحصلت شدى على شهادة الليسانس “البكالوريوس” من الجامعة الأمريكية في العاصمة المصرية القاهرة وجامعة كولورادو بولدر في الولايات المتحدة الأمريكية. تخصص علوم الكمبيوتر وإدارة الأعمال.

وتقدم شدى غدا 16 جوان 2020 على الساعة الثامنة مساء مداخلة عبر تطبيق زووم، بعنوان “اسأل شدى”. وذلك للاجابة على تساؤلات المتابعين والشباب والطلاب الجزائريين المهتمين بخبرتها.

تملك خبرة دولية

تتمتع شدى الإسلام بخبرة دولية واسعة. سافرت إلى ما يقرب من 25 دولة. ليس فقط من أجل السياحة وإنما في إطار نشاطات لخدمة المجتمع.  وهو المجال الذي يثير شغفها وتفتخر به بعمق. ساهمت شدى في تأسيس وإطلاق عدة مبادرات، حيث تعتبر مؤسس مشروع ENTROGX في مدينة ورقلة، جنوب الجزائر. ومبادرات المشاركة المدنية الأخرى.

تشجع النساء للتوجه نحو التكنولوجيا

وتعتر ندى عضو في العديد من المنظمات الدولية التي تدعم النساء في منطقة الشرق الأوسط وتشجعهن على دخول عالم التكنولوجيا. على غرار بعض الرامج الشهيرة مثل: LeanIn Women in Tech و SPE Women in Energy و Arabes en in. تقدم شذى دعمًا مستمرا للشباب الناشطين والمهتمين بمجال العلوم، التكنولوجيا، الهندسة والرياضيات. والنساء المهتمات مجال التكنولوجيا.

تمارس هوايات متعددة

تم اختيارها ضمن قائمة أفضل 50 مبتكرا في مجال التكنولوجيا، في دبي، الإمارات. وذلك تكريما لجهودها وعملها على تعزيز ظهور المرأة في المنطقة. وذلك اعتبارها سفيرة جامعة ستانفورد للنساء في العلوم. حصلت ندى على تكريم مشرف في جائزة MEPI Alumni  لخريجي عام 2019. تمارس كذلك مجموعة من الهوايات في أوقات فراغها. صفتها شاعرة، رسامة وفنانة في الخط العربي.

خلال هذه الندوة، التي تدخل في إطار سلسلة محاضرات عبر الانترنت تشارك شذى الإسلام مع المتابعين تجاربها التي تلقتها في العديد من المجالات المختلفة والدول المتعددة. وتجيب على أسئلتهم. من أجل المشاركة يمكن ملأ الاستمارة من هنا.

نادي الجيولوجيا في ورقلة

يذكر أن نادي الجيولوجيا ورقلة ينظم بشكل مستمر العديد من المحاضرات والجلسات عبر الأنترنت مع شخصيات مهمة وناشطة في مجال البرول والنفط.

وهو عبارة عن نادي نادي علمي. تأسس على مستوى كلية المحروقات و الطاقات المتجددة وعلوم الأرض والكون، عام 2019. من طرف طلبة الكلية. يهدف إلى تطوير قدرات الطلبة والمهتمين بمجال علوم الأرض والكون.

المصدر: سوبرنوفا

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock