أخر الأخبار

تحديد رزنامة التسجيلات الجامعية لحاملي بكالوريا 2019

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رزنامة التسجيلات الجامعية لحاملي البكالوريا الجدد دورة 2019 حيث تنطلق التسجيلات الأولية في 20 جويلية المقبل و يكون أخر أجل للتسجيلات النهائية في 12 سبتمبر، حسب ما جاء في المنشور الوزاري المتعلق بالتسجيلات الاولية لحاملي شهادة البكالوريا بعنوان السنة الجامعية 2020/2019 .

وحسب المنشور الوزاري الذي تم التوقيع عليه اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، تم تحديد أربع مراحل  للتسجيلات الجامعية، وذلك بعد الاعلان عن نتائج البكالوريا وحصول الناجحين الجدد على رقمهم الخاص من الثانوية التي يدرسون بها والاحرار من مديرية التربية لولايتهم.

وتنطلق مرحلة التسجيلات الأولية من20 جويلية إلى غاية 03 أوث، وتتم في هذه المرحلة ملء بطاقة الرغبات وايداعها عبر الخط من خلال موقع الواب للتسجيلات الجامعية www.orientation-esi.dz والاعلان عن نتائج التوجيه.

ويتم تأكيد التسجيلات الأولية في الفترة الممتدة ما بين 04  إلى17 أوث. ويسمح للطلبة الجدد خلال هذه الفترة بتأكيد التسجيل الاولي أو اعادة التوجيه في الفترة الممتدة ما بين 04 و 08 أوث أو اجراء اختبارات من ومقابلات بالنسبة للشعب المعنية.

ومن جهة اخرى ،يتم في نفس الفترة فتح البوابة المخصصة للإيواء من 08 الى 17 أوث، في حين يتم  اجراء المعالجة الثانية في حالة الرسوب في الاختبارات والمقابلات و طلبات اعادة التوجيه في الفترة الممتدة ما بين 14 الى 17 من نفس الشهر.

ويتم الاعلان عن التسجيلات النهائية و كذا ملفات الخدمات الجامعية من 02 الى 08 سبتمبر –وهي مرحلة التسجيلات النهائية. حسب المنشور فان مرحلة معالجة الحالات الاستثنائية من طرف مؤسسات التعليم العالي و اعادة فتح البوابة المخصصة للإيواء و المنحة و النقل تكون من 02 الى 12 سبتمبر بحيث حدد تاريخ 12 سبتمبر كآخر اجل للتسجيلات النهائية بعنوان السنة الجامعية 2019-2020 . للإشارة تنظم وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ابوابا مفتوحة على مستوى مؤسسات التعليم العالي من 15 الى 23 جويلية 2019.

 

 

 

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
و.أ.ج
دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock