انتخاب أستاذ عربي رئيسا لجامعة غرونوبل الفرنسية

تم انتخاب الأستاذ ياسين لخنش رئيسا لجامعة غرونوبل ألب الفرنسية، وهو عربي من أصل تونسي، لمدة 4 سنوات، ابتداء من 7 جانفي 2020.

وجاء انتخاب ياسين لخنش، أستاذ تكنولوجيا المعلومات في جامعة غرونوبل رئيسًا لها بأغلبية 24 صوتًا، من قبل أعضاء مجلس الإدارة خلال اجتماعهم يوم الثلاثاء 7 يناير 2020.

مسؤولية لأستاذ تكنولوجيا المعلومات

وأعلن الأستاذ بعد انتخابه “أقدر المسؤولية والمهمة والتحديات التي أوكلها لي المسؤولون وأنا مستعد لها”.

تمشيا مع تطور موقع جامعة غرينوبل ألب، يهدف برنامجه إلى بناء جامعة عالمية ذات التزام اجتماعي وبيئي قوي. ولهذا، خلال عرض ترشيحه، أبرز بشكل خاص دور الموظفين والطلاب الذين سيكونون في صميم عملية المؤسسة واستراتيجيتها.

مشروع لتطوير موقع الجامعة

وقال ياسين لخنش، أنه “يهدف المشروع الذي أريد تنفيذه إلى الجمع بين نقاط القوة في الموقع لتقديم أفضل تدريب ممكن للطلاب، توفير الظروف والوسائل لإجراء البحوث على المستوى الدولي لخدمة المجتمع وتقديم أفضل ظروف عمل ممكنة: تهدف هذه الجامعة إلى أن تكون محرك تطوير للمنطقة والمساهمة في إبراز وجاذبية التعليم العالي والبحث العلمي الفرنسي”.

مشوار علمي حافل

تخرج الأستاذ من جامعة Kiel الألمانية، شارك في بناء العديد من مشاريع الهيكلة على الموقع بما في ذلك Labex Persyval-lab، وعملية الحرم الجامعي PILSI (IMAG) ومبادرة التميز بجامعة غرونوبل ألب. وقد تولى العديد من المسؤوليات التدريبية، ومهام نائب رئيس الأبحاث المساعد لجامعة جوزيف فوريير (UJF)، ونائب رئيس الأبحاث في UJF والمدير التنفيذي في البحث والتطوير في مبادرة التميز.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
جامعة غرونوبل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock