اتفاقية تعاون بين جامعة وهران وجامعة إسبانية في مجال السينما والسمعي البصري

تم توقيع اتفاقية تعاون  بين جامعة وهران1، وجامعة أليكانت الاسبانية، للتعاون في مجال الدراسات السينمائية والسمعي البصري. وتخص الاتفاقية مخبر “فهرس الأفلام الثورية في السينما الجزائرية وأرشفتها” لجامعة وهران 1 “أحمد بن بلة” وقسم الدراسات العربية والإسلامية لجامعة أليكانت (إسبانيا).

وتهدف هذه الاتفاقية إلى التبادل في مجالي الدراسات السينمائية والسمعي البصري وإتمام بعض المشاريع البحثية الخاصة بطلبة الدكتوراه في الاختصاصين المذكورين.

و بموجب هذا الاتفاق سيتم تبادل الزيارات للتأطير المشترك للورشات والندوات والملتقيات الفكرية وتبادل التوثيق بين طلبة الدكتوراه والمساهمة في نشر المقالات سواء بمجلة جامعة أليكانت أو بمجلة “آفاق سينمائية” التي يصدرها مخبر “فهرس الأفلام الثورية في السينما الجزائرية وأرشفتها”.

وفي هذا الاطار سيتم تنظيم تربصات في الجانب التقني بغية التكوين في مجالات هندسة الصوت و التقاط الصورة والمونتاج وكل ما يتعلق باختصاص السمعي والبصري فضلا عن تنظيم زيارات لطلبة الدكتوراه الى جامعة أليكانت للاطلاع على جديد البحث العلمي في مجال الدراسات السينمائية و السمعي البصري بصفة عامة، كما أشار اليه ذات الاستاذ.

للتذكير ينشط في مخبر “فهرس الأفلام الثورية في السينما الجزائرية و أرشفتها ” التابع لقسم الفنون بجامعة وهران 1 والمعتمد في سنة 2012 أكثر من 50 باحثا من طلبة الدكتوراه وأساتذة باحثين في مجالي السمعي البصري والدراسات السينمائية، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

اترك تعليقًا

(التعليقات)

المصدر
و.أ.ج
دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock