ألمانيا الوجهة المفضلة للطلاب الدوليين

جاءت ألمانيا على رأس قائمة أكثر الدول جذبا للطلاب الدوليين، حيث تعتبر الجامعات الألمانية أفضل وجهة للطلاب الدوليين الراغبين في إكمال تعليمهم في أوروبا.  وجاءت بريطانيا في المرتبة الثانية في قائمة أكثر الدول جذبا للطلاب الدوليين في أوروبا.

في حين جاءت هولندا في المرتبة الثالثة وفرنسا في المرتبة الرابعة ، وفقا لدراسة أجراها مركز Study.eu، في شهر فيفري 2018، وهو عبارة عن مرجع للجامعات الأوروبية.  وشملت القائمة 30 دولة، وقد خضع الترتيب إلى 3 مؤشرات وهي نوعية التعليم بنسبة 45 بالمئة، تكاليف الدراسة بنسبة 30 بالمئة والآفاق المهنية للطلاب الدوليين بنسبة 25 بالمئة.

بريطانيا الأغلى من حيث تكاليف الدراسة

وفي قائمة أفضل 10 دول من حيث المستوى المعيشي والمهني، لم تظهر فرنسا  في الترتيب والذي اعتمد على أربع معايير وهي: مستوى الشعوب في اللغة الإنجليزية، مرتبتها في تقرير السعادة العالمي، ومعدل البطالة في قطاع الأمن الشخصي. واحتلت ثلاث دول أوروبيةهذه الفئة وهي: بريطانيا، ايرلندا وايسلندا.

وتتميز بلدان أوروبا الشرقية والجنوبية بتكلفة معقولة للدراسات، وبتكلفة دراسة سنوية تقدر بـ 7000 €، وتعتبر بولندا هي أرخص بلد للدراسة. وقد زاد عدد الطلاب الدوليين من 12 ألف إلى 65 ألف في عشر سنوات، وفقا للدراسة، خاصة في ألمانيا، حيث الجامعات مجانية في معظم المناطق.

اترك تعليقًا

(التعليقات)

المصدر
le figaro
دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock