أخر الأخبار

منتدى إفتراضي علمي من تنظيم طلاب بجامعة بسكرة

ينظم طلاب جزائريون من كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير في جامعة بسكرة، منتدى إفتراضي . وذلك بمناسبة يوم العلم المواقف ل29 ماي 2020. وذلك بسبب الأوضاع الحالية التي فرضت على الطلاب الابتعاد عن الجامعة والمكوث في البيت مع انتشار وباء كورونا.

تتضمن مبادرة انشاء منتدى إفتراضي مداخلات عبر الأنترنت حول ريادة الأعمال والمؤسسات الناشئة، تعلم اللغات ودور الطلاب في التوجهات الجديدة للجامعة.

مداخلة حول الطالب المقاول

ويشهد المنتدى مشاركة الطالب طارق دفلي، سنة ثانية ماستر تسويق مصرفي، رئيس نادي الطلبة الجزائريين لريادة الأعمال بدار المقاولاتية-جامعة بسكرة. وهو عضو مؤسس في فريق “أعلمني” الحائز على المرتبة الثانية وطنيا في مسابقة الذكاء الإصطناعي بتطبيق “أعلمني” التي أقيمت في جامعة قسنطينة تحت عنوان الجامعة الذكية، إلى جانب مهامه كمدير التسويق لأكاديمية ملاك الدولية ونشاطه كصانع محتوى على الانستغرام. حيث من المنتظر أن يقدم مداخلة في بث عبر الأنترنت حول التوجه الجديد للطالب للمقاول نحو إنشاء مؤسسات ناشئة ومشاريع مقاولاتية.

مسؤولية الطالب في التوجهات الجديدة للجامعة

يقدم الأستاذ عبابسة الهاشمي، من جهته، الذي يدرس في الكلية، مداخلة فيديو حول مسؤولية الطالب الجامعي في التوجهات الجديدة للجامعة الجزائرية. وذلك في اطار مبادرة انشاء منتدى إفتراضي.

أهمية وضرورة تعلم اللغات

تقدم زهرة ياسمين خبزي، وهي أول طالبة تحضر مذكرة تخرجها باللغة الإنجليزية، مداخلة فيديو في اطار المنتدى حول أهمية انفتاح الطالب على اللغات الأجنبية وأهميتها في فتح آفاق جديدة للتحصيل العلمي.

وتعتبر المبادرة التي قام بها طلاب جامعة بسكرة من خلال تنظيمهم لمنتدى افتراضي في ظل التوجه نحو التعليم عن بعد مع انتشار وباء كورونا، واحدة من المبادرات العديدة التي يطلقها طلاب جزائريون في كل مرة من مختلف جامعات الوطن.

لمتابعة البث من هنا

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى