مسابقة للشباب الجزائريين المهتمين بالدراسات الإستراتيجية

فرصة للشباب الجزائريين الجامعيين المهتمين بالدراسات الإستراتيجية للمشاركة في مسابقة مركز بروكنجز الدوحة، الذي يتخذ من العاصمة واشنطن مقرّاً له، ويقدّم أبحاثاً وتحليلات مستقلّة وعالية الجودة حول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأطلق المركز مسابقة بحثية يسعى من خلالها إلى تشجيع مشاركة الشباب العربي الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و30 عاماً، بالإضافة إلى التعريف بمواهب الجيل الجديد ومساهماته.

يحصل الفائز في المرتبة الأولى على جائزة بقيمة 2000 دولار أمريكي، في حين سيحصل الفائز الثاني على جائزة بقيمة 1000 دولار أمريكي وستُوزَّع جائزة (أو جوائز) تقدير بقيمة 500 دولار أمريكي. قد تختار لجنة مؤلفة من خبراء بارزين من معهد بروكنجز بحثاً واحداً أو أكثر لينشره مركز بروكنجز الدوحة، لعرضه على موقع المركز الإلكتروني. وقد يتم استضافة الفائز أو الفائزين ضمن إحدى فعاليات مركز بروكنجز الدوحة لطرح أفكارهم. على الراغبين بالمشاركة تقديم أوراقهم في تاريخ أقصاه 1 نوفمبر 2018.

موضوع البحث

“ما هو برأيك التغيير الاقتصادي أو الاجتماعي الأهم الذي قد يؤدي إلى تغيير إيجابي يفيد سكان بلدك؟ الرجاء تقديم توصيات السياسة التي يمكن لحكومة بلدك الاستفادة منها للمساعدة على إجراء هذا التغيير”.

قواعد وشروط المسابقة

تتألف الأبحاث المشاركة في المسابقة من 800 إلى 1200 كلمة (من دون الحواشي) وأن تكون بإحدى اللغتين الإنجليزية أو العربية، على أن تكون المشاركات أصلية وغير منشورة. تُرسل الأبحاث على شكل ملف وورد (Word) مع حواشي عند اللزوم. ولا بد من أن يذكر المشارك ضمن الملف اسمه الكامل وجنسيته (على أن يدرج صورة عن جواز السفر)، مكان الإقامة، رقم الهاتف، عنوان البريد الإلكتروني، تاريخ الولادة والانتماء المؤسسي في حال وُجِد. قد تُحرم الأبحاث التي لا تستوفي هذه الشروط من المشاركة.

ترسل الأبحاث إلى dohacenter@brookings.edu على أن يتم إدراج اسم الملف على الشكل التالي: اسم العائلة. الاسم. مسابقة الأبحاث من مركز بروكنجز الدوحة.

الأهلية للمشاركة في المسابقة

يمكن للمقيمين في الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية البالغ عددها 22 دولة المشاركة في هذه المسابقة على أن تتراوح أعمارهم بين 21 و30 عاماً. عند المشاركة في هذه المسابقة، لا بدّ أن يكون المشاركين من الحائزين شهادات جامعية.

اختيار الفائزين

تقيّم لجنة من الباحثين في مؤسسة بروكنجز الأبحاث المشاركة. يجري تقييم الأبحاث وفقاً لوضوحها وأسلوبها ومحتواها وتَمَيُّز حجة كل منها. يُحدد الفائزون مع حلول شهر يناير 2019.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
brookings
زر الذهاب إلى الأعلى