مدرسة الدراسات العليا التجارية لحاملي البكالوريا

نظمت مدرسة الدراسات العليا التجارية بالقليعة (ولاية تيبازة)  ابوابا مفتوحة عبر النت لفائدة الحائزين على شهادة البكالوريا بمعدل 14.75 فما فوق. وهو شرط أساسي للالتحاق بهذه المدرسة العريقة، حسب  مسؤولي هذه الهيئة.

وعمدت المدرسة استعدادا للموسم الجامعي 2020-2021 على تنظيم ابواب مفتوحة لفائدة الحائزين على شهادة البكالوريا الجدد عبر الإنترنت طيلة ثلاثة ايام. وذلك مواكبة للتطورات الحاصلة في مجال التكنولوجيا وكذا تجسيدا التدابير الوقائية من جائحة كورونا، حسب المصدر.

زيارة مدرسة الدراسات العليا التجارية

وحظى المشاركون في هذه الأبواب بزيارة افتراضية لهياكل المدرسة. تسمح لهم بالاطلاع عن البرامج والتخصصات التي توفرها مدرسة الدراسات التجارية العليا إلى جانب الإمكانيات والوسائل البيداغوجية للمدرسة.

كما وضع القائمون على مبادرة تنظيم الأبواب المفتوحة التي تنظم سنويا، بريد إلكتروني وصفحة على موقع التواصل الاجتماعي. تسمح للمهتمين بالالتحاق بالمدرسة بطرح جميع أسئلتهم وانشغالاتهم. وكذا شروط الالتحاق بالمدرسة، استنادا لذات المصدر.

شروط الالتحاق بالمدرسة

ويتعلق الأمر على وجه الخصوص بشرح شروط الالتحاق سيما منها الشرط الأساسي والمتعلق بمعدل الالتحاق بالمدرسة. والذي حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 14.75 في شهادة البكالوريا، أي بتقدير جيد فما فوق. وذلك على اعتبار أنها مدرسة وطنية تعنى بتكوين نخبة الطلبة في اختصاص التجارة، وفقا للمصدر.

وتم تحديد رزنامة التسجيلات الأولية والنهائية لحاملي شهادة البكالوريا في الشعب العلمية والتقنية للموسم الجامعي 2020-2021 بتأكيد التسجيلات الأولية عبر الأنترنت من 24 إلى 28 أكتوبر الجاري.

وستشرع المدرسة ابتداء من يوم 29 أكتوبر في معالجة الرغبات قبل الاعلان عن النتائج النهائية مساء يوم ال5 نوفمبر القادم. ويشرع في التسجيلات النهائية عبر الانترنت من تاريخ 08 إلى يوم 18 نوفمبر 2020، حسب نفس المصدر.

يذكر أن المدرسة تقدم تكوينا للطلاب في مرحلة الليسانس ولكن كذلك في مرحلة الماستر أين يتم سنويا فتح عدة تخصصات، منها تخصص المانجمنت وكذلك تخصص التسويق. تقدم المدرسة كذلك تكوينا في مرحلة الدكتوراه للطلاب الناجحين والمتميزين في العلوم التجارية على المستوى الوطني. للمزيد من التفاصيل وزيارة الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة اضغط هنا.

المصدر: سوبرنوفا/ و.أ.ج

إقرأ أيضا: مدارس عليا للحائزين على البكالوريا في الجزائر

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى