فتح باب الترشح لجائزة البنك الإسلامي للتنمية

يسر المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب أن يعلن عن فتح باب الترشيحات لجائزة البنك الإسلامي للتنمية في مجال “الإنجاز المؤثر في الاقتصاد الإسلامي” لعام 1442هـ (2021 م).

وتهدف الجائزة، التي أعيدت صياغتها حديثاً، إلى تكريم ومكافأة وتشجيع المشاريع الإبداعية الناجحة التي تسهم في معالجة التحديات التنموية البارزة لدى الدول الأعضاء في البنك.

ويتوجه المعهد بالدعوة إلى المعنيين بالتنمية الاقتصادية من الأفراد والمؤسسات في جميع أنحاء العالم لترشيح المشاريع المؤهلة ضمن فئة “إنجازات الحلول التنموية”.

تبلغ قيمة مكافآتها 100 ألف دولار أمريكي للفائز بالمركز الأول. و70 الف دولار للمركز الثاني. و50 ألف دولار للمركز الثالث. ويشترط في المشاريع الفائزة أن تتسم بالابتكار والفعالية والاستدامة والاتساق مع القيم الإسلامية.

يمكن تقديم الترشيحات على المنصة الإلكترونية لجائزة البنك الإسلامي للتنمية ابتداءً من الأول من يوليو 2020م وحتى 30 نوفمبر 2020م. المزيد من المعلومات بشأن معايير الترشيح متاح على الموقع الإلكتروني للمعهد، وعلى المنصة الإلكترونية لجائزة البنك الإسلامي. ويمكن الحصول على التفاصيل وتنزيل الكتيب الإرشادي الخاص بتقديم الترشيحات، وذلك تحت علامة التبويب “إعلان”.

جائزة الاقتصاد الاسلامي

أنشئت الجائزة في عام 1988م بمسمى “جائزة البنك الإسلامي للتنمية في الاقتصاد والمصرفية والتمويل الإسلامي”. وأعيدت صياغتها في بداية العام الجاري تحت مسماها الجديد “جائزة البنك الإسلامي للتنمية في مجال الإنجاز المؤثر في الاقتصاد الإسلامي”.

اتسع نطاق الجائزة ليشمل مكافأة الإنجازات البارزة ضمن فئتين، هما صناعة المعرفة وابتكار الحلول التنموية التي تسترشد بمبادئ الاقتصاد الإسلامي. وسوف يتم منح الجائزة بالتناوب بين الفئتين كل عام، وذلك بالنظر إلى الإسهامات المقدمة على مدى السنوات السبع السابقة. ويهدف المعهد من وراء اشتراطه إسهامات مدة سبع سنوات إلى تحفيز الأجيال الشابة على المساهمة في تنمية الدول الأعضاء.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى