طلاب جزائريون يبدعون في الهندسة المعمارية

أبدع العديد من طلاب الهندسة المعمارية الجزائريين في تصميم نماذج مبتكرة وفريدة من نوعها، خلال مشاركتهم في مسابقة “الجائزة الكبرى لطلاب الهندسة” التي تعرف باسم ” LafargeHolcimمنذ إطلاقها في الجزائر لأول مرة سنة 2016.

وجرى تكريم الطلاب الثلاثة الفائزين بالجائزة في الطبعة الثالثة يوم 29 مارس 2018، بفندق سوفيتال الجزائر، والتي عرفت مشاركة أكثر من 340 طالب، بمشاريع نوعية ومبتكرة. وكانت الجائزة الأولى للطالب طارق لوصيف عن مشروعه المسمى “The Wave Show”، في حين عادت الجائزة الثانية للطالبة اكرام عزيزي عن مشروعها   Theatrum VIII، أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب فطيمة ليندة قاسم عن مشروعها Village Légo.

تشجيع الطلاب على الإبداع

وتعمل هذه المسابقة التي تنظم سنويا من قبل مؤسسة “لافارج الجزائر” والمدرسة متعددة التقنيات للهندسة المعمارية والتعمير، على تحفيز طلاب الهندسة المعمارية في المدارس والجامعات الجزائرية لتطوير مشاريع مبتكرة حول مواضيع متنوعة مثل “مركز أعمال قوي ومستدام في قلب المدينة” الذي كان عنوان الطبعة الثانية التي نظمت في سنة 2017، وإعادة تحديث وإبتكار الإسكان المتوسطي الذي كان عنوان الطبعة الثالثة لسنة 2018.

مكافأة المشاريع المبتكرة

تقوم الجائزة بمكافأة المشاريع المعمارية المبتكرة في مجال المباني الخضراء والمشاريع المعمارية المبتكرة في مجال البناء المستدام. وتشجيع الطلاب لتقديم أفضل ما لديهم من مشاريع تهدف لإيجاد توازن بين الإبداع والنمط المعماري والرفاهية والفعالية المهنية.

تخضع المشاريع  لتقييم لجنة مختلطة بالاعتماد على مواصفات عدة على غرار الإبداع، الابتكار، التجديد، اختيار مواد البناء والحلول، العصرنة المعمارية وفعالية الميزانية (الموازنة) وآجال الإنجاز، البصمة البيئية واستعمال المواد المصنعة محليا والديمومة وأيضا قدرة المترشح على الدفاع عن مشروعه.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
سوبرنوفا
زر الذهاب إلى الأعلى