سلسلة ندوات حول قوانين تسيير النفايات في الجزائر

أعلنت الوكالة الوطنية للنفايات، يوم الأحد، في بيان لها، على تنظيم سلسلة من 3 ندوات افتراضية شهريا، ابتداء من يوم الأربعاء المقبل. وذلك لفائدة مختلف الفاعلين، حول قوانين تسيير النفايات في الجزائر والترويج للجانبين القانوني والتنظيمي لهذه العملية.

وجاء في البيان: “في اطار مهامها التأسيسية في مجال تسير النفايات، ووفقا لتعليمات السيدة وزيرة البيئة بخصوص تكثيف النشطات المستهدفة لفائدة مختلف الفاعلين في المجال، تعتزم الوكالة الوطنية للنفايات تنظيم سلسلة من ثلاث ندوات افتراضية شهريا”.

وحسب نفس المصدر، فان الهدف المنشود من خلال هذه الندوات هو الترويج للجانبين القانوني والتنظيمي لتسيير النفايات في الجزائر. وستنظم أولى هذه الندوات يوم الاربعاء 7 أكتوبر (ابتداء من الساعة العاشرة صباحا). وستتناول موضوع “تصنيف النفايات المنزلية”.

التخطيط وتسيير النفايات

كما ستنظم الندوة الثانية يوم الأربعاء 14 أكتوبر (في نفس التوقيت. وستعالج موضوعا متعلقا بأدوات التخطيط وتسيير النفايات المنزلية. والتي على المجلس الشعبي البلدي تسخيرها للرقي إلى خدمة عمومية تتسم بالاحترافية والفعالية. ولم يحدد البيان تاريخ الندوة الافتراضية الثالثة.

ذكر بيان الوكالة بأن عملية تأطير أدوات التخطيط في مجال تسير النفايات تدخل ضمن القانون 19-01 الموافق لـ 12 ديسمبر 2001. والمتعلق بتسيير ومراقبة وإزالة النفايات. وكذا المرسوم التنفيذي رقم 07-205 الموافق لـ 30جوان 2007 الذي يحدد كيفيات وإجراءات إعداد المخطط البلدي للنفايات المنزلية والمشابهة لها.

وتدعو الوكالة كل المهتمين بالمشاركة في هذه الندوات، والتي تهتم بتناول قوانين تسيير النفايات في الجزائر إلى إرسال معلوماتهم الشخصية عبر منصات التوصل الاجتماعي للوكالة. (فايسبوك Agence nationale des Déchets ، الأنستغرام andalgerie وتويتر @ANDalgerie).

إقرأ أيضا: إصدار مجلة جزائرية للتعريف بالمهن المتعلقة بتسيير النفايات

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى