صاحبة أعلى معدل في شعبة الرياضيات بالبكالوريا

رشا بدر الدين، طالبة جزائرية من  قسنطينة. تحصلت على أعلى معدل في شهادة البكالوريا في شعبة الرياضيات وعلى المرتبة الثالثة وطنيا. خاصة أن بكالوريا 2020 جاءت في ظرف جد استثنائي.

وكانت الثمرة إحرازها للمرتبة الثالثة وطنيا في شهادة البكالوريا شعبة رياضيات بمعدل 10. 19 وهو أعلى معدل في شعبة الرياضيات على المستوى الوطني ليكون نجاحها ذو طعم خاص في سياق خاص.

تقول رشا: “لم تثنني تداعيات الحجر الصحي بسبب كوفيد-19 وابتعادي عن مؤسستي التعليمية و الدروس الحضورية عن التحلي بالإصرار والعزيمة لنيل هذه المرتبة المشرفة لي و لوالدي و لمدينتي، بل عمدت إلى تنظيم وقتي بين المراجعة و الراحة”.

وأردفت أنها حرصت على التحضير لامتحان البكالوريا منذ بداية السنة الدراسية لتفادي تراكم الدروس. وأن تحقيق هذه النتيجة ثمرة سنوات من الجد والاجتهاد والمثابرة في الدراسة. بدءا من الطور الابتدائي إلى غاية إحراز شهادة البكالوريا” موضحة.

متفوقة في شعبة الرياضيات

وتؤكد نتائج مسار رشا الدراسي اجتهادها وتميزها. إذ كانت تحتل المراتب الأولى في نتائج الامتحانات منذ سنواتها الدراسية الأولى.

واعترفت التلميذة المتفوقة التي زاولت دراستها على مستوى ثانوية الحرية بوسط مدينة قسنطينة أن لاهلها “دور كبير” في نجاحها. وبفضل نصائحهم وتوجيهاتهم وتشجيعاتهم تمكنت من ترتيب اسمها ضمن قائمة أحسن المعدلات الوطنية. وهو ما لم تكن تتوقعه سواء خلال فترة التحضير للامتحان أو خلال مشوارها الدراسي، كما قالت.

ولم تفوت رشا الفرصة لتقديم “تحية إجلال وتقدير”  لكل الأساتذة الذين ساعدوها. والذين كان لهم دورهم أيضا في تحقيق نجاحها الباهر”. معربة عن رغبتها في إتمام دراستها الجامعية خارج الوطن في تخصص الإعلام الآلي.

وبشأن كيفية تلقيها لخبر نجاحها، تقول النابغة:  “لقد زف لي هذا الخبر السعيد وزير التربية الوطنية السيد محمد واجعوط. اتصل بي صباح أمس الأربعاء وأعلمني بإحرازي للشهادة الغالية. ونيلي المرتبة الثالثة على المستوى الوطني”. مردفة “حينها لم تسعني الفرحة وأحسست نفسي أحلق في السماء”.

وفي ختام حديثها هنأت رشا أقرانها من الناجحين. ودعت من لم يسعفهم الحظ في هذه السنة إلى “بذل مزيد من الجهد. والتحلي بالإرادة والإصرار لتحقيق النجاح خلال السنة المقبلة”.

جدير بالذكر أنه تم يوم أمس الأربعاء الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة سبتمبر 2020. حيث أحرز التلميذ عبد الصمد صديقي من تلمسان المرتبة الأولى وطنيا متبوعا بكل من رحمة عون من الوادي. وبدر الدين رشا من قسنطينة في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي.

المصدر: و.أ.ج

إقرأ أيضا: متى تختار دراسة الإعلام الآلي في الجامعة؟!

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى