جزائرية أسست أكبر شبكة إجتماعية صحية في كندا

عندما انطلق برنامج “نجوم العلوم” في موسمه الأول سنة 2009،  ليكون أول برنامج تلفزيوني يهتم بالمخترعين العرب، تبث حلقاته عبر أكثر من 17 قناة تلفزيونية، كانت الشابة الجزائرية وهيبة شعير، من بين المتسابقين الست عشر الذين تم اختيارهم من بين آلاف المترشحين لدخول المسابقة، وتمكنت وهيبة صاحبة 26 عاما، من إقناع لجنة التحكيم بإبتكارها لتنتقل إلى المرحلة الثانية وتحجز لمشروعها مكانا من بين المشاريع الثمانية المتأهلة.

تطبيق لفحص السلع الغذائية

قامت الشابة الجزائرية بتطوير مشروعها “كاروت لاينز”، وهو تطبيق متنقل يساعد المستهلكين على اتخاذ خيارات صحية أفضل، من خلال فحص “الباركود” الموجود على أغلفة السلع الغذائية. وتحصلت على علامة تجارية خلال مشاركتها في برنامج “نجوم العلوم”، ليصبح “كاروت لاينز” الخاص بها، من أكثر التطبيقات الكندية الرائدة التي تساعد المستهلكين على اتخاذ قرارات أفضل من الناحية الصحية فيما يتعلق باختيار الأطعمة، يمتاز بقاعدة مستخدمين وبيانات ضخمة تتضمن ما يزيد عن 40 ألف منتج غذائي و2000 علامة تجارية. وأصبح هذا الجهاز منصة تسمح للعلامات التجارية الغذائية بالتواصل مباشرةً مع المستهلكين في نقاط البيع. 

شبكة إجتماعية صحية ضخمة

تحول التطبيق إلى شبكة اجتماعية صحية كبيرة عبر الإنترنت والهاتف المحول، تصل إلى أكثر من 100 ألف عضو شهرياً. وتم تصنيف “كاروت لاينز” بين أفضل عشرة تطبيقات متخصصة في مجالات الصحة واللياقة الجسدية على برنامج “iTunes” في عام 2012.

بعدها بسنة أي في فيفري 2013، دخل تطبيق “كاروت لاينز” الذي صممته وهيبة شعير، في شراكة مع أشهر مدرب لياقة في كندا “تومي يوروب” يتيح الوصول الحصري إلى مقاطع الفيديو الخاصة بالمدرب تومي يوروب حول التغذية واللياقة، الذي يقدم برنامج ” The Last 10lbs”.

وفي ماي 2013، وكجزء من “كاروت لاينز”، تم إطلاق ” The Food Wiki”، وهو مجتمع إلكتروني خاص بالأغذية وأكبر مصدر للمعلومات الخاصة بالمنتجات الغذائية في كندا. ويتيح ” The Food Wiki”، للمستخدمين الحصول على معلومات تفصيلية عن المنتجات والتواصل مع العلامات التجارية الغذائية الموجود في السوق الكندية.

وأصبح “كاروت لاينز” من أكثر التطبيقات الكندية الرائدة التي تساعد الكنديين على اتخاذ قرارات أفضل من الناحية الصحية فيما يتعلق باختيار الأطعمة. حاز على اهتمام كبير ودعمٍ موثوق من قبل وسائل الإعلام وكبار كتاب زوايا الرأي المتخصصين في هذا القطاع. وحصلت وهيبة على العديد من الجوائز للريادة والابتكار، بما في ذلك السعفة الذهبية من قبل نادي أفينير لتميزها في المشاريع الريادية.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
نجوم العلوم
زر الذهاب إلى الأعلى