أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يتوج جامعة سطيف بشهادة “الاعتراف بالامتياز”

منح الاتحاد الأوروبي شهادة الاعتراف بالامتياز لجامعة محمد لمين دباغين (سطيف 2) بشهادة “الاعتراف بالامتياز” حسب نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية الأستاذة نوال عبد اللطيف مامي .

وأوضحت ذات المسؤولة أن جامعة محمد لمين دباغين سطيف 2 قد تحصلت على شهادة “الاعتراف بالامتياز” من طرف الاتحاد الأوروبي نظير تنسيقها المغاربي لمشروع “أبدام” (المقاربة المبنية على الحقوق في التعليم العالي في بلدان المغرب العربي) المنسق أوروبيا كذلك من طرف جامعة لاريوخا الإسبانية.

و أضافت المتحدثة أن هذا المشروع العلمي الذي نسقته جامعة محمد لمين دباغين (سطيف 2 ) بين الجزائر، تونس والمغرب في الفترة الممتدة من بداية السنة الجامعية 2017 إلى غاية نهاية السنة الجامعية 2019، قد توج كذلك بمشروع دراسي متخصص في “المقاربة المبنية على حقوق الإنسان”، سيتم تدريسه في كل من جامعة محمد لمين دباغين بسطيف وجامعة بيرغامو الإيطالية ابتداء من السنة الجامعية المقبلة.

ووفقا لنفس المصدر فإن هذه التدابير العلمية تندرج في إطار مشروع بحث دولي جديد يسمى “برانات” (الوقاية من التطرف ومحاربة الإرهاب وتشجيع الإدماج الاجتماعي).

للإشارة فإن مشروع “أبدام” سمح بتكوين 115 أستاذا مكونا كلهم من جامعة محمد لمين دباغين (سطيف 2) خلال سنتي 2017 و 2019 أطره أساتذة من إسبانيا، إيطاليا وسويسرا ضمن سياسة المرافقة البيداغوجية.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى