إنشاء حاضنة لمشاريع الطلاب والباحثين في جامعة قالمة

أعلن رئيس جامعة قالمة، السيد صالح عقون، عن إنشاء حاضنة لمشاريع التعليم العالي والبحث العلمي بجامعة 8 ماي 1945، بهدف التكفل بتجسيد نتائج البحوث والأفكار التي يقدمها الطلاب والأساتذة الباحثون.

تجسيد نتائج البحوث العلمية

وأوضح ذات المسؤول بأن الجامعة طلبت رسميا مرافقة مكتب العمل الدولي في إثراء هذا الهيكل الجديد بالتجارب والخبرات من خلال الخبراء التابعين له، مبرزا بأن جامعة قالمة لديها عدة أنشطة مع ذات المكتب على غرار مشروع “توظيف” ونادي البحث عن الشغل من أجل دمج خريجي الجامعة في سوق العمل.

و أضاف ذات المصدر أن مشروع الحاضنة التي سيتم توطينها داخل الجامعة سيسمح في مرحلة أولى بالتكفل الجدي ببحوث الباحثين الناشطين عبر 24 مخبر بحث معتمد حاليا بالجامعة في مختلف التخصصات إضافة إلى بلورة وتجسيد كل الإنتاجات العلمية الأخرى التي يقدمها الطلبة في بحوث التخرج بعد الماستر. 

حلقة وصل بين الجامعة والمحيط الاقتصادي

و أشار رئيس الجامعة إلى أن حاضنة المشاريع ستعمم لتشمل كل الأفكار والمشاريع التي يتم إنتاجها على الصعيدين المحلي والوطني من خلال بلورتها وتمكين أصحابها من تجسيدها مبرزا بأن هذا الفضاء سيكون “حلقة وصل بين الجامعة ومحيطها الاقتصادي والاجتماعي”.

وحسب رئاسة الجامعة فإن هناك مساعي جارية حاليا من أجل وضع خطط جديدة وآليات فعالة لترقية فضاء المقروئية والرقمنة في الوسط الجامعي لتقديم المعلومة الصحيحة في سياق الانفتاح على المحيط الخارجي الوطني والعالمي.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
و.أ.ج
زر الذهاب إلى الأعلى