زوجان جزائريان يطلقان مشروعا ملهما في الزراعة العضوية

أنيس وحنيفة سعيدون، زوجان جزائريان، تزوجا في 31 ديسمبر 2020. رغم أن الزوج يحمل شهادة صيدلي والزوجة مهندسة، فقد قررا ترك المدينة وتأسيس مزرعتهما الخاصة لتربية الحيوانات وانتاج المحاصيل الزراعية العضوية الخالية من الأسمدة الكيماوية.

على قطعة أرضية تبلغ مساحتها 2.8 هكتار والتي تعود ملكيتها لعائلة حنيفة، أسس الزوجان مزرعتهما التي تحمل اسم “جنينة لالا عزيزة”. وقد جاء اختيارهما لهذا الاسم رغبة في تكريم جدة حنيفة التي كانت تحب خدمة الأرض.

تقع المزرعة في منطقة معالمة جنوب العاصمة أين يقوم الزوجان الشابان (أنيس 28 سنة وحنيفة 26 سنة) بزراعة مختلف أصناف الخضر والفواكه وبيعها على غرار الطماطم، اليقطين، الزيتون، التين، الخوخ، الفراولة. بالإضافة إلى تربية عدة أنواع من الحيوانات مثل الدجاج، الأرانب والبط.

هكذا يقضي الزوجان الشغوفان بخدمة الأرض  كل أيامهم في جنتهم الصغيرة، في هذا اليوم الربيعي من شهر مارس يرتدون قبعات لحمايتهما من الشمس ويواصلان خدمة الأرض.

يتقاسم الزوجان نفس الشغف ويستغلان المزرعة معا، منذ انطلاق مغامرتهما قبل شهور فقط. حيث يقومان بكل شيء معا وبأيديهما. يقول أنيس لموقع TSA “نريد أن نكون مستقلين تمامًا عندما يتعلق الأمر بالبذور. مثل البطيخ واليقطين.  حتى أننا جربنا مجموعة متنوعة من بذور عضوية مستوردة من كندا.  نحن نرفض الزراعة الحديثة.  لدينا نهج عضوي أو بيولوجي: الأسمدة ممنوعة”.

وذلك لأن الزوجان يدركان أن ديدان الأرض لها دورًا مهمًا جدًا في هذا النظام البيئي. من جهتها تقول حنيفة: “أنيس وأنا لدينا نفس القيم ونفس الشغف بالأرض.  لقد تخلينا عن كل شيء لنصبح عاملين لحسابنا الخاص.  إنها مهمة تتطلب الكثير من العمل والتعب ولكنها تجلب سعادة بالغة”.

المصدر: TSA/ ترجمة سوبرنوفا بتصرف

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى