لماذا يسبح هؤلاء في حوض سباحة ضخم؟

قامت مجموعة من الفنانين الشباب بتقديم عرض يتمثل في السباحة في حوض أسماك ضخم  في إطار مبادرة للتحسيس بتغير المناخ في نيوروك وبالتحديد في  حي Times Square الواقع في قلب مدينة مانهاتن. ويبلغ حجم الحوض 12 طنا، أين قام الفنانون بالسباحة داخله في إطار مشروع يدعى Holoscenes، تم تنظيمه في لندن، ثم في ولاية فلوريدا وتورنتو بكندا.

وحسب صاحب المبادرة، لارس جان، فان الحي المشهور Times Square يعتبر المكان المثالي لمشروعه، لأن مئات الآلاف من الناس يمرون من هناك يوميا وبالتالي فرصة لتحسيس أكبر عدد ممكن منهم بمخاطر تغير المناخ وارتفاع درجات  الحرارة. ويوضح: “أردت السباحة والتحرك داخل  الماء قدر الإمكان من أجل لفت انتباه الناس، وهذه الفكرة مستوحاة من الفيضانات المتكررة في العالم، يجب علينا التفكير جديا في تغيير جدري لعاداتنا والتكيف مع حقائق علم المناخ”.

يذكر أن تركيب الحوض، جاء  كجزء من المهرجان العالمي للعلوم، وهو حدث ينظم في نيو يورك، الذي يحتفل هذا العام بالذكرى السنوية العاشرة له بالمناخ كموضوع رئيسي. ويقول جان، صاحب المبادرة: “العلم هو شيء ينبغي أن يوحد العالم، إذا كان الناس لا يشعرون بأنهم معنيون بهذه الأفكار الأساسية، فهذه كارثة بالنسبة لمستقبلنا.”

ترجمة بتصرف: سارة جقريف

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
europe1
دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock