أخر الأخبار

يوتيوبرز يطلقون حملة تبرعات ضخمة لغرس 20 مليون شجرة بواسطة الطائرات دون طيار

اجتمع أكثر من 600 يوتيوبيرز من مختلف دول العالم لإطلاق أضخم حملة تبرعات تحمل اسم هاشتاغ teamtrees# بغرض غرس 20 مليون شجرة بواسطة الدرون أو الطائرات دون طيار . هذه الحملة الضخمة بادر في إطلاقها اليوتيوبر الشهير جيمي دونالدسون و الملقب “بمستر بيست” و الذي عرف بفيديوهاته الخيرية، حيث تبرع بأزيد من 3 مليون دولار من ارباحه على يوتيوب منذ بداية قناته.

تمكن “ميستر بيست”و الذي يملك أزيد من 25 مليون متابع لقانته على موقع يوتيوب من استقطاب العديد من الماشاهير لدعم الحملة عن طريق اطلاق هاشتاغ teamtrees# حيث بادر كل من مارش ميلو، نينجا، ماركيز براونلي و غيرهم في تحفيز متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي للتبرع بمبلغ 1 دولار الى مؤسسة اليوم العالمي للشجرة. حيث تقوم الأخيرة بزرع شجرة مقابل كل دولار من التبرعات. حملة عشرون مليون شجرة قبل حلول العام الجديد 2020 غزت اليوتيوب و انتشرت بشكل رهيب على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث رحب الناس بالفكرة و بادرو بالتبرع الى درجة وصول حجم التبرعات الى ما يقارب المليون دولار في الساعات الأولى من انطلاقها.

للعلم هدف الحملة هو 20 مليون دولار قبل 1 جانفي 2020 حتى تتمكن الجمعية من توفير الموارد اللازمة لغرس الأشجار.الغريب في الأمر أن موقع teamtrees.org تعطل بسبب تهافت المتبرعين عليه من كل دول العالم و الذي يعتبر إيجابي أن يتسابق الناس لدعم مثل هاته المبادرات.

طائرات الدرون أسرع بست مرات من الإنسان في الغرس

قد تتسائل كيف سيتم غرس 20 مليون شجرة في ظرف قصير. لا تقلق فالعلم سهل لنا كل شيئ هنالك شركة تدعى “درون سيد” و هي متخصصة في غرس الأشجار باستعمال الطائرات من دون طيار لتوفير الوقت و الجهد. الشركة تعتمد على طائرات من دون طيار “درون” كبيرة الحجم و فائقة التطور، حيث تقوم بمسح جوي للمنطقة للتعرف على الأماكن الملائمة لنمو الأشجار قبل غرسها ، بعدها تقوم طائرات الدرون بإسقاط بذور الأشجار بعناية وفق الخرائط التي رسمتها في حملتها الاستطلاعية و ذلك قصد تحقيق أقصى قدر من الظروف لنمو الأشجار.

وفقا لموقع “درون سيدس” على الأنترنت، الطائرات بدون طيار الخاصة بالشركة هي أسرع بست مرات من الشخص العادي في الزراعة و الكفائة. طائرات الدرون تقوم بإسقاط البذور محفوظة في أقراص ملائمة بحجم قرص الهوكي بحيث يحتوي القرص على 6 بذور لأشجار متنوعة مختارة حسب المنطقة المراد الزرع فيها. كما يحتوي القرص على مغذيات تضمن نمو البذرة في الفترات الأولى من حياتها.

عملاق التكنولوجيا إيلون ماسك يتبرع بمليون دولار لغرس مليون شجرة

بعد تغريدة نشرها إيلون ماسك مؤسس شركة سبايس إكس و سيارات تسلا الكهربائية يتساءل فيها عن هذا المشروع و ما نوع الأشجار التي سوف تغرس فرد عليه ماركيز براونلي و هو يوتيوبر معروف متخصص في التكنولوجيا قال أن التبرعات تذهب إلى مؤسسة اليوم العالمي للشجرة الغير ربحية، و أن هاته الأخيرة تتكفل بغرس الأشجار في الأماكن التي تستحق ذلك.

بعد لحظات من ذلك نجد في الموقع الذي يعرض أبرز المتبرعين أن إيلون ماسك يتصدر القائمة بتبرع قيمته واحد مليون دولار ثم يليه المدير التنفيذي و مؤسس شركة تويتر و بعده مستر بيست صاحب الفكرة، ثم الديجي الصاعد آلان والكر في انتظار شركة يوتيوب التي صرحت بدورها عن طريق تغريدة على تويتر بأنها ستتبرع بمليون دولار ،و بقية المدراء التنفيذيين و أصحاب المال حول العالم. كما قدم مؤسس شركة شوبيفاي العالمية 1.001 مليون دولار من أمواله ليتفوق على إيلون ماسك بفارق بسيط.

أمّا المديرة التنفيذية لشركة يوتيوب سوسان قد قدمت 200 ألف دولار تبرعات من أموالها الخاصة.

نذّكر أن أي يشخص حول العالم يمكنه المساهمة في جمع التبرعات انطلاقا من واحد دولار فقط قبل نهاية السنة الحالية

حملة التشجير التي أطلقها مختلف اليوتيوبرز حول العالم زلزلت مواقع التواصل و انتشرت بقوة،  خصوصا بعد المظاهارات الهادفة للحد من التغير المناخي و الاحتباس الحراري التي شهدها العالم في الآونة الأخيرة و شاركها فيها الملايين من الناس. للعلم تهدف المبادرة إلى غرس 20 مليون شجرة بواسطة الدرون قبل نهاية السنة الحالية . يمكنك المشاركة في هذا التحدي من هنا

إسلام بورودي

الآن نترككم مع هذا الفيديو الممتع و الذي يبين طريقة غرس الأشجار بالدرون

أما “ميستر بيست” قد حاول تحدي “الدرون” بجمع اليد العاملة من أجل غرس 20 مليون شجرة ياترى هل نجح؟ شاهد الفيديو!

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

بواسطة
إسلام بورودي
دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock