أخر الأخبار

طلاب الطب في جامعة تلمسان يؤسسون نادي علمي للأفكار المبتكرة

قام النادي الطلابي “Youthink club” أو “يوثينك” بولاية تلمسان، بمبادرة قائمة على الرسكلة، فكانت التجربة الأولى على مستوى كلية الطب بجامعة تلمسان، أين قرر مجموعة من الطلاب وأعضاء النادي العلمي، استغلال الخشب الذي كان مصيره التلف لصنع حاويات قمامة في شكل سلل، بهدف الفرز وإعادة تصنيع بعض النفايات التي تضر بالبيئة، كخطوة توعوية من أجل التحسيس بضرورة تنظيف المحيط والمحافظة على البيئة.

وتبعت المبادرة حملة توعية تستهدف كل أقسام الكلية، أين أبدى الطلاب تجاوبهم وتعاونهم من أجل خدمة البيئة، وهو ما حفز النادي العلمي على التفكير في تعميم المبادرة ومشاركتها مع الطلاب الجزائريين في مختلف الجامعات عبر الوطن، بغية تحفيزهم على إطلاق مبادرات مماثلة ورفع شعار التغيير الإيجابي والهادف.

يذكر أن نادي “Youthink” تأسس في سبتمبر 2016 من قبل طلاب كلية الطب في جامعة تلمسان، وهو نادي جامعي ثقافي وعلمي يهدف إلى بث حياة جديدة في الحياة الطلابية.
واختار أعضاء النادي، هذا الاسم  Youthink باستخدام  لعبة كلمات بين “You Think” (أنت تفكر) و “Youth Ink” (حبر الشباب)، للتعبير عن هدفهم وطموحاتهم المتمثلة في دعوة الطلاب للتفكير وترك بصماتهم، عملا بشعارهم “اطلقوا أفكاركم، اتركوا بصمتكم!”. 

فيديو يوضح كيف استغل طلاب النادي الخشب في عملية الرسكلة

Making Of #ThinkGreen

Bonsoir à tous! 😀Nous annonçons enfin l'introduction du tri sélectif pour la première fois à la faculté de médecine ! 💙💛❤️L'équipe Youthink a recyclé des centaines de planches de bois pour la fabrication de poubelles à la portée des étudiants servant de support de tri et qui seront placées très prochainement.♻️Alors restez branchés 😉 #YouthinkClub #UABT #ThinkGreen

Posted by Youthink Club Tlemcen on Sunday, January 13, 2019

اترك تعليقًا

(التعليقات)

دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock