أخر الأخبار

شباب جزائريون يؤسسون جمعية “SYD” لنشر فكر التنمية المستدامة

أسس مجموعة من الشباب الجزائريين أغلبهم طلاب في الجامعة أو خريجين منها جمعية “سيد” أو SYD Association Skikda لنشر فكر التنمية المستدامة وسط أبناء الوطن في مختلف المجالات على غرار الدفاع عن حقوق الإنسان، نشر السلام، حماية البيئة، التوعية بمخاطر التلوث والدفاع عن حقوق الأطفال وغيرها. كما جاءت التسمية “SYD” اختصارا الى (Sustainable Youth Development) و تعني المساهمة في التنمية المستدامة وتنمية قدرات الشباب.
وتنشط المنظمة في ولاية سكيكدة بشكل مكثف بالإضافة إلى مشاركتها في الفعاليات والنشاطات الوطنية المتعلقة بالتنمية المستدامة في مجالاتها المتعددة.

نشاطات متنوعة

يعمل الشباب على نشر هذا الفكر عن طريق مجموعة من الأنشطة أهمها تنظيم جلسات حوار، موائد مستديرة، أبواب مفتوحة، ملتقيات وندوات بالإضافة إلى ورشات تدريبية بشكل دوري لمناقشة القضايا المتعلقة بكيفية تحقيق تنمية حقيقية ومستدامة على المستوى المحلي والوطني و حتى على الصعيد الدولي، وفي هذا الإطار أسست المنظمة الخلية الوطنية للتوعية، كما شاركت في فعاليات سفراء البيئة.

استقطاب الشباب للعمل الجمعوي

وتعمل المنظمة على استقطاب اكبر عدد ممكن من الشباب والطلاب الراغبين في استغلال وقت فراغهم في العمل التطوعي الذي يحمل بعدا اجتماعيا وتنمويا قويا.

شاهد الفيديو التعريفي للجمعية


تابع نشاطات الجمعية على فيسبوك من هنا

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
SYD association Skikda
دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock