أخر الأخبار

شاب جزائري تحصل على 3 شهادات دكتوراه قبل عمر الثلاثين

إدريس ابركان، شاب جزائري من يبلغ 30 سنة من العمر، تحصل على 3 شهادات دكتوراه، ويعمل حاليا دكتور محاضر في علم الأعصاب الإدراكي واقتصاد المعرفة.

أصدر إدريس مؤخرا كتابا يحمل عنوان “حرر عقلك” باللغة الفرنسية، وقد أثارت السيرة الذاتية لهذا الشاب الجزائري دهشة القراء والمتابعين لإصداره، حيث يعمل الشاب الذي لا يتجاوز عمره 30 سنة كأستاذ محاضر وباحث في المدرسة المتعددة التقنيات، قدم أكثر من 170 محاضرة في عدة ملتقيات حول العالم.

يعتبر إدريس ابركان أن ما حققه أمر عادي جدا إذا كنا نحب مانقوم به، ويعلق على الأمر “لا أعرف أحدا حصل على جائزة نوبل لأنه كان يجب أن يحصل ذلك، كل ما نحققه هو لأننا نحب مانقوم به”. وهو ما يطلق عليه إدريس المصطلح الذي ابتكر neurosagesser أي “الحكمة العصبية” إذا صحت الترجمة.

ويرى إدريس بأن التطور التكنولوجي والعلمي يجب أن يرافقه تطور ونمو في الحكمة والمعرفة، حيث هناك الكثير من الحضارات التي طورت الكثير من التكنولوجيا ولكن القليل فقط من الحكمة وهذا الأمر غير مقبول، لهذا فالاشخاص يحتاجون إلى تحرير عقولهم وعدم البقاء منغلقين على الأفكار التي يتلقونها من الخارج، كأن يقنعك الآخرون بأنك فاشل وتفكر فعلا بأنك فاشل ولا يمكنك تخطي الصعوبات. هذه الأفكار وغيرها التي يتناولها إدريس في كتابه “حرر عقلك”.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock