تنظيم حدث علمي حول المقاولاتية الخضراء والتنمية المستدامة

ينظم نادي العلوم الطبيعية حدثا علميا ابتداء من يوم 16 أوث وإلى غاية 21 أوث 2020. عبر تطبيق غوغل ميتينغ وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل مناقشة قضايا المقاولاتية الخضراء والتنمية المستدامة في الجزائر. وسيشهد الحدث مشاركة ومرافقة منصة سوبرنوفا.

يناقش الحدث على مدار 6 أيام مواضيع متنوعة. من بينها الخبرة في العمل التطوعي في المجال البيئي والتنمية المستدامة مقدمة من قبل عضو في النادي. ورشة حول مشروع جديد على شكل مؤسسة ناشئة.

نقاش حول المقاولاتية الخضراء

ويتضمن البرنامج تقديم مواضيع على شكل فيديوهات حول تعريف ومفهوم  المقاولاتية المستدامة، المزارع والمقاولاتية الخضراء، كيف تؤسس شركة؟ عرض وتقديم المشاريع المنجزة من قبل الشباب المقاولين.

ينقسم الحدث إلى فقرتين. الفقرة الأولى تتضمن عروضا لمدة ساعة لكل متحدث في عدة مجالات منها السياحة، المقاولاتية وريادة الأعمال، التنمية المستدامة والبيئة. الفقرة الثانية تتناول تقديم بث مباشر في المجال مع مدونين وجمعيات.

ويتم تقديم المواضيع وفقا للتوزيع التالي:

-عرض عن المواطنة والبيئة في 16 أوث على الساعة 19 مساء.

-عرض مباشر من قبل Nboujiw في 17 أوث على الساعة الثامنة والنصف ليلا.

-عرض حول السياحة في الجزائر من قبل عريبي أسماء في 18 أوث على الساعة الثامنة والنصف زوالا.

-عرض حول التربية البيئية من قبل صليحة زردوم في 19 أوث على الساعة الثامنة والنصف ليلا.

-عرض حول المقاولاتية وتسيير المشاريع في البيئة من قبل فيصل زمور في 20 أوث على الساعة الثامنة والنصف ليلا.

-عرض حول المقاولاتية من قبل لبنى أكرم  في 21 أوث على الساعة الثامنة والنصف ليلا.

تشجيع الطلاب على تطوير مهاراتهم

يذكر أن نادي العلوم الطبيعية NSC هو نادي علمي لكلية العلوم الطبيعية في جامعة البليدة 1 تأسس في مارس سنة 2017. ويهدف إلى تشجيع الطلاب على تطوير مهاراتهم ورفع مستوياتهم في مجالات العلوم الطبيعية والحياة وخلق اطار دائم للتكوين الجماعي.

وذلك من خلال تنظيم أحداث متنوعة، مؤتمرات، ملتقيات علمية. والتي تستهدف أهداف التنمية المستدامة. بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية في مجالات متعددة وخرجات علمية بيداغوجية ثقافية وتمثيل الجامعة في مختلف الأحداث العلمية ضمن نشاط النادي.

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

المصدر
سوبرنوفا
زر الذهاب إلى الأعلى