ترشح للحصول على منحة بحثية من الإتحاد الإفريقي

بإمكان الباحثين الجزائريين الراغبين في الحصول على منحة بحثية، تقديم مقترح لمفوضية الاتحاد الإفريقي الذي أعلن عن بداية استقبال مقترحات الأبحاث في المرحلة الثانية لسنة 2018، وذلك بدعم من الاتحاد الأوروبي.

تندرج هذه الدعوة لارسال مقترحات الأبحاث في إطار خدمة استراتيجية إفريقيا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2024 التي تسعى لتحقيق التطلعات التي تم تحديدها في إطار جدول أعمال 2063 والأولوية الثالثة للتنمية البشرية في الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإفريقيا.

تشجع هذه المنح الباحثين على إجراء بحوث علممية بشأن الأغذية والأمن الغذائي والزراعة المستدامة (FNSSA) والأنظمة الزراعية والغذائية.

منح البحث للاتحاد الإفريقي (AURG) هي واحدة من برامج إدارة الموارد البشرية، العلوم والتكنولوجيا (DHRST) من أجل البرامج الإفريقية وتمويل البحوث والتنمية من خلال المنح. يوفر البرنامج الفرصة لاستخدام العلوم والتكنولوجيا كأداة للتنمية المستدامة، وبناء وتقوية القدرات العلمية والتكنولوجية في إفريقيا.

وتقدر ميزانية المنح 17.5 مليون يورو موجهة لدعم البحوث في إفريقيا في عامي 2016 و 2018. آخر أجل لتقديم المقترحات يوم 22 ماي 2018. للتسجيل من هنا

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

دلالات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock