ملتقى وطني حول الخدمات المالية الرقمية والابتكار ودورها في تحقيق الشمول المالي

تنظم كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، قسم علوم التسيير في جامعة 20 أوث 1955 سكيكدة الملتقى الوطني الأول حول الخدمات المالية الرقمية والابتكار ودورها في تحقيق الشمول المالي. وذلك بالتعاون مع مخبر الاقتصاد والمالية وإدارة الأعمال (ECOFIMA) وفرقة البحث PRFU: دور اختبارات الضغط المصرفية في تعزيز الاستقرار المالي للبنوك. ومن المنتظر أن ينعقد المؤتمر يومي 13 و14 أفريل من سنة 2021.

المشاركة في الملتقى مفتوحة لجميع الباحثين من مختلف المؤسسات الجامعية على المستوى الوطني. وقد حددت لجنة التنظيم يوم 15 مارس 2021 كآخر لاستقبال المداخلات كاملة على أن يتم الرد عليها في حدود 10 أيام.

دراسة الشمول المالي ضمن 10 محاور

ويتضمن الملتقى 10 محاور رئيسية منها محور مخصص لابتكارات المؤسسات الناشئة في هذا المجال. وذلك إلى جانب عدة محاور أخرى مهمة تتعلق أساسا بالثقافة المالية وسبل تكريسها، الأمن المالي وتحدياته، العملات المشفرة وغيرها من المواضيع الحديثة في هذا المجال.

وحسب ما جاء في دباجة الملتقى، فإن هذا الأخير يهدف إلى إبراز دور الشمول المالي في تحقيق التنمية الاقتصادية. وذلك من خلال البحث في سبل تدعيمه المتعلقة بالابتكارات المالية لاسيما في مجال الخدمات المالية الرقمية. والاستفادة من الابتكارات الرقمية المطورة من قبل المؤسسات الناشئة في هذا المجال.

للإطلاع على المزيد من التفاصيل حول شروط وآليات المشاركة في الملتقى يمكنكم تحميل دباجة الملتقى كاملة من هنا الشمول المالي.

المصدر: سوبرنوفا

شارِكنا رأيك بتعليق!

(التعليقات)

زر الذهاب إلى الأعلى